لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 9 Jan 2013 12:12 PM

حجم الخط

- Aa +

إل جي تطلق في الإمارات أول تلفاز عالي الوضوح قياس 84

مستوى جديد تماماً من الترفيه المنزلي مع تلفاز 4K فائق عالي الوضوح، وأحدث تقنيات الأبعاد الثلاثية ومزايا التلفاز الذكي

إل جي تطلق في الإمارات أول تلفاز عالي الوضوح قياس 84

 أطلقت اليوم شركة إل جي إلكترونيكس تلفاز فائق عالي الوضوح قياس 84 بوصة في أسواق الإمارات.

وتمثل هذه الشاشة الحديثة استجابة من الشركة للنمو المتزايد من قبل المستهلكين في الحصول على أجهزة تلفاز منزلية أكبر حجماً وأكثر تميزاً وغنىً بالوظائف. ويتمتع التلفاز فائق عالي الوضوح بمجموعة من المزايا الذكية الجديدة هي أكثر ملاءمة وأسهل تفاعلاً بحسب بيان وصل أريبيان بزنس (وجرت محاولة سحبه أوالتراجع عنه في البريد الإلكتروني).

يقدم التلفاز عالي الوضوح صورة مدهشة تبلغ دقتها 8 مليون بيكسل وهي نسبة تعادل أربعة أضعاف الكثافة النقطية (3840x2160) الخاصة بأجهزة التلفاز ذات الوضوح العالي الكامل، ويرجع الفضل في ذلك بشكل كبير إلى محرك الصورة (Triple XD) المتقدم من إل جي. إن الارتقاء الإضافي بعدد النقاط الأكثر على الشاشة يمكّن من عرض الصور والمحتويات بشكل يبرز تفاصيلها بشكل أوضح وأدق، ومن أمثلة تلك المحتويات الصور والأفلام الموجودة على القرص الصلب أو المواقع الإلكترونية على الشبكة.

 يشار إلى تقنية الوضوح العالي الفائقة Ultra HD، أحيانا برمز 4k ، وهي دقة من 3,840 x 2,160   بكسل تتضمن ما يقارب 9 ملايين بكسل، أي أربع أضعاف التلفزيون العادي بتقنية HD TV. تشير بعض المصادر أن سعره يقارب 20 ألف دولار، ولكن هل يتوفر برامج أو أفلام تؤمن هذه الدقة أصلا؟