لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 7 Jan 2013 06:02 PM

حجم الخط

- Aa +

انفيديا تطلق شيلد منصة ألعاب لتنافس إكس بوكس وبلايستيشن

فاجأت انفيديا الجميع في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية بإطلاقها أمس شيلد - Shield - منصة ألعاب لتنافس إكس بوكس وبلايستيشن. تعمل شيلد بمعالج رباعي Tegra 4 ونظام التشغيل أندرويد.

انفيديا تطلق شيلد منصة ألعاب لتنافس إكس بوكس وبلايستيشن

فاجأت انفيديا الجميع في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية بإطلاقها أمس شيلد - Shield - منصة ألعاب لتنافس إكس بوكس وبلايستيشن. تعمل شيلد بمعالج رباعي Tegra 4 ونظام التشغيل أندرويد. ورغم أن المنصة لاتزال ضمن التصميم الأولي الذي قد يخضع لتعديلات لاحقة قبل إنتاجه على نطاق واسع إلا أن الشركة ستركز جهودها على هذه المنصة خلال العام الجاري والتي ستطلقها خلال شهور قليلة بحسب متحدث باسم الشركة.

 

 

وتباهي الشركة بأنها منصة أندرويد متكاملة مما يعني دعمها لكل البرامج المتوفرة لهواتف اندرويد كما أنها مزودة بفتحة بطاقة ميكرو اس دي microSD . وبحسب بيان الشركة فإن المنصة قادرة على تشغيل ألعاب أندرويد TegraZone وألعاب الكمبيوتر الشخصي المتوفقة مع بطاقات انفيديا كما تدعم اللعب الجماعي والاتصال بالإنترنت.

وتستبق شيلد منصة ألعاب أخرى مصممة لأندرويد والتي ستطرح لاحقا هذا العام وهي منصة أويا Ouya التي ستباع بسعر 99 دولار لتنافس تنافس منصات الألعاب من سوني ومايكروسوفت ونينتندو، تعتمد أويا على معالج تيغرا 3  رباعي النوى من إنفيديا وذاكرة بسعة 1 غيغابايت وتخزين بسعة 8 غيغابايت.