لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 27 Jan 2013 12:28 PM

حجم الخط

- Aa +

تقرير: أندرويد يتصدر حركة شبكات الجوال لكن سفاري أبل يكتسح الشبكات الهجينة

جاءت حصة متصفح أندرويد Android Web­kit، الأعلى بنسبة 37.6% فيما اقتربت حصة سفاري من شركة أبل 35.7%، بحسب تقرير أكامي للربع الثالث من عام 2011.

تقرير: أندرويد يتصدر حركة شبكات الجوال لكن سفاري أبل يكتسح الشبكات الهجينة
تباين في حصة سفاري وأندرويد حسب الشبكات التي حللها التقرير

 حللت أكامي عينة طلبات الجوال من منصتها Akamai Intelligent Platform لمستخدمي الأجهزة الجوالة على الشبكات الخلوية، ووجدت أن حصة متصفح أندرويد Android Web­kit، كانت الأعلى بنسبة 37.6% فيما اقتربت حصة سفاري من شركة أبل بما نسبته 35.7%، لكن الأخيرة  تصدرت في حركة الطلبات (طلب صفحة إنترنت أو نقل بيانات) على مختلف الشبكات (واي فاي وشبكات الخلوي وغيرها) بنسبة  60.1% فيما جاء متصفح ويب كت أندرويد بنسبة 23.1%.

وشهد الربع الثالث من العام 2012 تباين في سرعات الاتصال على شبكات الجوال التي تمت دراستها، من سرعات عالية بمستوى 7.8 ميغابت بالثانية إلى 324 كيلو بت بالثانية. ووصلت سرعات الذروة في تلك الفترة إلى 39.2 ميغابت بالثانية، وتضاعفت حركة بيانات الجوال عن ذات الفترة في العام 2011، وزادت بمعدل 16% من الربع الثاني لعام 2012.

 وردت هذه التقديرات من قبل شركة أكامي المختصة باتصالات الإنترنت وحوسبة السحاب، وذلك بحسب تقريرها الثالث من العام الماضي الذي يحمل اسم حال الإنترنت State of the Internet . تناول التقرير الإنترنت. ويمكن الإطلاع على التقرير في الرابط  http://www.akamai.com/stateoftheinternet

 يقدم التقرير المفصل بيانات جمعت من منصة أكادمي الذكية ليعرض احصائيات عالمية حول انتشار الإنترنت وحركة الإنترنت من الهواتف الجوالة واستهلاك البيانات ومصادر الهجمات الإلكترونية وتبني معيار بروتوكول الإنترنت IPv6 وسرعات الإنترنت العالمية.