لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 5 Aug 2013 06:23 AM

حجم الخط

- Aa +

غوغل وفيسبوك تتنافسان على عوائد الإعلانات التلفزيونية

ستقدم فيسبوك إعلانات فيديو بأسلوب الإعلانات التلفزيونية لقاء مليوني دولار ونصف للمعلنين عن كل إعلان بحسب مصادر نقلت عنها وكالة بلومبرغ التي ذكرت أن العمل بذلك سيبدأ خلال العام الجاري، وكانت غوغل قد سمحت على يتوتيوب بتقديم ميزة البث الحي للمشتركين بحسابات أقنية يوتيوب ممن لديهم أكثر من 100 مشترك بهدف تعزيز محتوى الفيديو والإعلانات التلفزيونية فيه.

غوغل وفيسبوك تتنافسان على عوائد الإعلانات التلفزيونية

ستقدم فيسبوك إعلانات فيديو بأسلوب الإعلانات التلفزيونية لقاء مليوني دولار ونصف للمعلنين عن كل إعلان بحسب مصادر نقلت عنها وكالة بلومبرغ التي ذكرت أن العمل بذلك سيبدأ خلال العام الجاري.

 

 

ووفقا لذات المصادر فإن فيسبوك سيقدم لشركات التسويق والإعلان خيار الوصول المباشر لصفحات مشتركي خدمة فيسبوك بإعلانات فيديو مدتها  15 ثانية بكلفة تتراوح بين مليون دولار وحتى مليوني دولار ونصف في اليوم الواحد، شرط أن توجه للمشتركين بالاستناد إلى أعمارهم وجنسهم ولا يتجاوز تكرار ظهور الإعلان لهم أكثر من 3 مرات في اليوم  الواحد.  تعد فيسبوك أكبر شبكة اجتماعية في العالم وتضم قرابة 1.15 مليار مشترك، وارتفع سعر سهمها مؤخرا فوق حد 38 دولار للسهم وهو سعر الطرح الأولي.

 

يأتي ذلك في محاولة من فيسبوك لكسر احتكار التلفزيون لميزانية الإعلانات وللوصول إلى سوق إعلانات الهاتف الجوال. يأتي ذلك بعد إعلان غوغل تعزيز أقنية يوتيوب بمحتوى أصلي  لتكون موطنا مناسبا للإعلانات التلفزيونية وقام غوغل بتقديم خدمة البث المباشر على يوتيوب لمن لديه أكثر من 100 مشترك.