لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 28 Aug 2013 07:23 AM

حجم الخط

- Aa +

"فيس بوك" يكشف عن أول تقرير شفافية له

كشفت شركة التواصل الاجتماعى الشهيرة "فيس بوك"، عن تقرير الشفافية الأول لها، والذى أعلنت فيه عن حجم الطلبات الحكومية التى تقدم إليها للحصول على معلومات خاصة بمستخدمي شبكة التواصل الأكبر فى العالم.

"فيس بوك" يكشف عن أول تقرير شفافية له

كشفت شركة التواصل الاجتماعى الشهيرة "فيس بوك"، عن تقرير الشفافية الأول لها، والذى أعلنت فيه عن حجم الطلبات الحكومية التى تقدم إليها للحصول على معلومات خاصة بمستخدمي شبكة التواصل الأكبر فى العالم، بحسب موقع "اليوم السابع".

 

ويضم التقرير الطلبات التى تقدمت بها الحكومات لإدارة “فيس بوك” من أجل الحصول على معلومات حول مستخدمى شبكة التواصل الاجتماعى فى فترة النصف الأول من العام الجاري وذلك ببداية عام 2013 وحتى يونيو الماضي. 

 

وأوضحت الشركة الأمريكية أنه حكومات 74 دولة قدمت لها طلبات للحصول على معلومات خاصة بـ38 ألف مشترك بالموقع الشهير. 

 

واحتلت الولايات المتحدة الأميركية المرتبة الأولى على مستوى العالم كأكثر الدول التى تقدمت بطلبات حكومية للحصول على معلومات مستخدمى “فيس بوك”، حيث تقدمت بما يقرب من 12 ألف طلب للحصول على معلومات ما يقرب من 21 ألف مستخدم، واستجاب موقع التواصل الاجتماعى لنحو 79% من تلك الطلبات كاشفا عن بعض من معلومات المستخدمين المطلوبة. 

 

وجاءت الهند فى المرتبة الثانية بعدد طلبات بلغ 3245 طلبًا للحصول على معلومات 4144 مستخدمًا واستجاب “فيس بوك” لنحو 50% من تلك الطلبات، فيما جاءت المملكة المتحدة فى المرتبة الثالثة بنحو 1975 طلبًا، وألمانيا فى المرتبة الرابعة بنحو 1886 طلبًا، وإيطاليا فى المرتبة الخامسة بنحو 1705 طلبات، وفرنسا فى المرتبة السادسة بنحو 1547 طلبًا، وإسبانيا بنحو 479 طلبًا حكوميًا.