لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 26 Aug 2013 10:07 AM

حجم الخط

- Aa +

قريبا: أداة لمنع سرقة الهواتف والأجهزة اللوحية من سامسونج وإل جي

تستعد كل من سامسونج وإل جي لطرح ميزة لمنع سرقة الهواتف والأجهزة اللوحية، بحيث يجري تعطيل عمل الأجهزة لدى سرقتها.

قريبا: أداة لمنع سرقة الهواتف والأجهزة اللوحية من سامسونج وإل جي

أشارت صحيفة واشنطن بوست إلى استعدادات كل من سامسونج وإل جي لطرح ميزة لمنع سرقة الهواتف والأجهزة اللوحية، بحيث يجري تعطيل عمل الأجهزة لدى سرقتها.

تصمم هذه الميزة (التي تلقب بزر القتل kill switch)  لجعل سرقة الهاتف أمرا عديم الفائدة ولتتيح للشركة المصنعة وشركة الاتصالات تعطيل الهاتف لدى استبدال الشريحة sim أو لدى العبث بالنظام الداخلي للجهاز firmware. وقد صرح بذلك وزير الاتصالات الكوري الجنوبي خلال محادثاته مع الشركتين حول إدخال هذه الميزة في أجهزة كل من سامسونج وإل جي اعتبارا من العام القادم، بعد وصول حالات السرقة لأكثر من 30 ألف في العام 2012. ولتعمل تلك الميزة يتوجب على المستخدمين التسجيل في الخدمة لدى شركة الاتصالات.

 وسبق أن طرحت شركة كورية وهي باناتيك Pantech هذه الميزة في هواتفها في شهر فبراير الماضي  باسم V-protection، وقامت مجموعة قانونية في الولايات المتحدة بمطالبة شركات مصنعي الهواتف بتوفير هذه الميزة في السوق الأمريكية بحلول العام 2014. وتفاوضت هذه المجموعة مع كل من أبل وغوغل وسامسونج حول هذه المطالب في شهر يونيو الماضي.

وتتوفر حاليا أدوات منع السرقة أو تعطيل الأجهزة الجوالة عن بعد عقب سرقتها، من قبل شركات مثل كاسبرسكي ومكافي وغيرهما حسب الدولة .