لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 22 Aug 2013 01:10 PM

حجم الخط

- Aa +

أكثر من 10 آلاف دولار أمريكي مكافئة مخترق الفيسبوك

بعد أن تقاعس الفيسبوك ورفض مكافأة المخترق الفلسطيني خليل شريتح، قام شخص يُدعى مارك مافريت بإنشاء صفحة للتبرع لصالح شريتح، وكان الهدف هو الوصول إلى عشرة آلاف دولار من المتعاطفين مع خليل، والمفاجأة، أنه بعد مرور يوم واحد فقط، تصل المكافأة إلى أكثر من 10,700 دولار أمريكي من متبرعين بمختلف أنحاء العالم.

أكثر من 10 آلاف دولار أمريكي مكافئة مخترق الفيسبوك
المبرمج الفلسطيني خليل شريتح.

بعد أن رفض الفيس بوك مكافأة المخترق الفلسطيني خليل شريتح، قام شخص يُدعى مارك مافريت بإنشاء صفحة بموقع gofundme.com للتبرع لصالح شريتح، وكان الهدف هو الوصول إلى عشرة آلاف دولار من المتعاطفين مع خليل، والمفاجأة، أنه بعد مرور يوم واحد فقط، تصل المكافأة إلى أكثر من 10,700 دولار أمريكي من متبرعين بمختلف أنحاء العالم.


وبحسب ماذكره موقع "عالم التقنية"، فقد قال مافريت في رسالته: “خليل شريتح وجد ثغرة أمنية في الفيس بوك، ولكن بسبب سوء توصيل المعلومة لم يحصل خليل على مكافئته، دعونا نرسل رسالة إلى جميع الخبراء الأمنيين ونقول لهم نحن نشكركم على كل المجهود لجعل الإنترنت مكان افضل وعدم الاستغلال.”

 

وبعد يوم واحد فقط من وصول شريتح إلى المبلغ، أضاف مارك قائلاً: “شكراً لكم جميعاً لقد ساعدتم جميعا لدعم شريتح، أنا الأن اعمل مع جو-فاند-مي للتواصل معها لتحويل الدعم إلى خليل، أتمنى أن هذا الشيء يزيد الوعي عن أهمية الباحثين عن الثغرات، نحن لن ننسى هدفنا الأكبر. مساعدة الإنترنت للتواصل بشكل افضل وجعله مكان بدون استغلال، وبيوم واحد فقط ساعدنا خليل لتحقيق اكثر من 10 آلاف دولار”.

 

الجدير بالذكر أن “شريتح” نال اهتمام وسائل الاعلام العربية والعالمية عقب نشر مشاركته عن الثغرة على حائط “زوكربيرج” وبعد ذلك عقب قرار “فيسبوك” بعدم مكافأته حيث دشن أحد الخبراء الأمنين حملة لمكافأة المبرمج الفلسطيني بعشرة ألاف دولار وهي الحملة التي نجحت الثلاثاء في الوصول إلى هدفها بجمع المبلغ المطلوب للمكافأة.