لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 6 Sep 2012 07:38 AM

حجم الخط

- Aa +

احتفاظ شاشات عرض سامسونغ بالصدارة في الأسواق

احتفظت شركة سامسونغ إلكترونيكس الكورية الجنوبية، أكبر منتج للشاشات المسطحة في العالم بصدارة سوق شاشات العرض في الربع الثاني من العام الجاري، بفضل سياستها التسويقية القوية وإنتاجها المتنوع من الشاشات

احتفاظ شاشات عرض سامسونغ بالصدارة في الأسواق

احتفظت شركة سامسونغ إلكترونيكس الكورية الجنوبية، أكبر منتج للشاشات المسطحة في العالم بصدارة سوق شاشات العرض في الربع الثاني من العام الجاري، بفضل سياستها التسويقية القوية وإنتاجها المتنوع من الشاشات، حسب ما ورد بصحيفة "الرؤية الاقتصادية".


 

وقالت نشرة إعلامية صادرة عن مؤسسة البيانات الدولية (آي دي سي) للخدمات الاستشارية ومعلومات السوق، إن نصيب سامسونغ في السوق العالمية لشاشات العرض بلغ 1 5.3 %في الفترة من أبريل إلى يونيو، أي بزيادة نسبتها 0.7 %عن الفترة نفسها من العام الماضي.

 

وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية أن زيادة نصيب الشركة الكورية الجنوبية في السوق العالمية ساعدتها على بقائها في الصدارة في هذا القطاع لمدة ست سنوات منذ عام 2006.

 

واستحوذت سامسونغ على 33.2 % من سوق الشرق الأوسط في الربع الثاني من العام، ليمثل ذلك زيادة بنسبة 8% مقارنة بالفترة نفسها قبل عام.

 

وتجاوز نصيبها في سوق شاشات العرض بحجم 24 بوصة أو أكثر نسبة 27 % في أمريكا الشمالية وأوروبا. من ناحية أخرى، ذكرت مؤسسة أبحاث السوق (آي دي سي) أن سامسونغ وهي أكبر منتج للهواتف الذكية في العالم هيمنت على سوق الهواتف الذكية في غرب أوروبا، خلال الربع الثاني بفضل الصادرات القوية لجهازها غالاكسي إس 3.

 

ووفقاً للتقرير، استحوذت الشركة على 43.6 % من سوق الهواتف الذكية في تلك المنطقة خلال الفترة من أبريل إلى يونيو مع زيادة حصتها بنحو الضعف من 22 % في الفترة نفسها من العام الماضي.

 

وعززت سامسونغ قوتها السوقية في الربع الثاني لتزيد الفارق بشكل كبير عن غيرها من الشركات المنافسة مثل أبل ونوكيا، إذ كانت هي شركة الهواتف الذكية الوحيدة التي تحقق نمواً سنوياً في حصتها السوقية.

 

وتراجعت حصة شركة أبل الأميركية في سوق غرب أوروبا لتصل إلى 19 في المئة مقابل 21.1 % قبل عام، بينما بلغت الحصة السوقية لشركة نوكيا الفنلندية 7.3 % مقارنة بـ 10.6%  في الربع الثاني من العام الماضي.

 

وعزت مؤسسة البيانات الدولية النمو السنوي إلى مبيعات سامسونغ من جهاز غالاكسي إس 3 الذي تم طرحه أواخر مايو الماضي.