لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 27 Sep 2012 07:48 AM

حجم الخط

- Aa +

دو واتصالات تحملان العملاء مسئولية تعطل خدمات آي فون 5

تبرأت شركتا تزويد خدمات الاتصالات في دولة الإمارات (دو واتصالات) من الأعطال الفنية للصوت والارتباط بشبكة الإنترنت في أجهزة (آي فون 5).

دو واتصالات تحملان العملاء مسئولية تعطل خدمات آي فون 5

تبرأت شركتا تزويد خدمات الاتصالات في دولة الإمارات (دو واتصالات) من الأعطال الفنية للصوت والارتباط بشبكة الإنترنت في أجهزة (آي فون 5).

وحملت الشركتان حسبما ذكرت صحيفة الرؤية الاقتصادية العملاء تبعات الجهل بالطبيعة الفنية للشبكات المدعوم عملها في الدولة، وكيفية تصغير شريحة الهاتف بما يتناسب مع الجهاز.

وقال نائب الرئيس للشؤون التجارية في شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو» فريد فريدوني، إن ما يواجهه بعض من اشتروا جهاز (آي فون 5) من السوق الأوروبي أو الأميركي أو عبر مواقع الإنترنت من تعطل خدمات الصوت والاتصال بالشبكة العنكبوتية يرجع إلى أن نسبة كبيرة من تلك الأجهزة تعمل وفق نظام شبكات (سي دي أم أيه) مشيراً إلى أن البنية التحتية للاتصالات في الدولة لا تدعم هذا النظام بل تعمل وفقاً لنظام (جي أس أم)، ما يتسبب في تعطل هذه الخدمات عن العمل.

ولفت إلى أن اقتصار عمل الجهاز على نوع جديد من خطوط الهاتف والمسمى بـ (نانو كارد) وهي شرائح ذات أحجام مصغرة، دفع العملاء إلى تصغير حجم شرائحهم بقصها بأنفسهم أو لدى بعض المحال التجارية غير المتخصصة في الأمر، ما يتسبب في تعطل عمل الشريحة وبالتالي تنقطع عنها الخدمة تماماً، ما يرجعه العملاء ظناً منهم إلى مشاكل فنية لدى المزود.

وبين فريدوني أن مزودي الخدمات لم يطرحوا حتى الآن الجهاز في السوق المحلي، ويجري التجهيز مع الشركة المنتجة لتوفيره بما يتناسب مع المعايير والمواصفات المعمول بها في الدولة.

وأشار إلى أن الأجهزة قبل طرحها في السوق تستورد منها عينات لتجربة كفاءة عملها مع شبكة الدولة بإشراف من هيئة تنظيم الاتصالات والتي تسجل مواصفاتها كاملة.

ومن جهتها، أكدت مؤسسة اتصالات الأمر ذاته، موضحة أنها تلقت شكاوى على أرقام خدمة العملاء من مشتركين عدة أفادوا بأن شرائح هواتفهم النقالة لا تعمل والخدمة منقطعة عنها، وبالبحث في الأمر تم اكتشاف تصغيرهم الشرائح بقصها بشكل خاطئ ما أوقف عملها.

وبينت المؤسسة اكتشافها سبب عدم عمل أجهزة (آي فون 5) التي اشتروها من الخارج، أن هذه الفئة من الأجهزة تعمل على شبكات (سي دي أم أيه)، ولا تتوافق مع النوع المطبق في الدولة (جي أس أم) ما يمنع قدرتها على تشغيل وظائف الاتصال والاستقبال والارتباط بشبكة الإنترنت.