لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 25 Sep 2012 04:48 AM

حجم الخط

- Aa +

لأول مرة، بلاك بيري تبدأ بخسارة مشتركيها

لأول مرة، بلاك بيري تبدأ بخسارة مشتركيها فهل هي بداية النهاية؟

لأول مرة، بلاك بيري تبدأ بخسارة مشتركيها
لأول مرة، بلاك بيري تبدأ بخسارة مشتركيها

أشارت صحيفة غلوب أند ميل إلى أنه بعد عقد من طرح شركة ريم المصنعة لأجهزة بلاك بيري لأول هاتف ذكي توقف نمو مستخدمي هواتف الشركة. تعاني الشركة حاليا من ركود مزمن لمبيعاتها إلا أنه تمكنت مع ذلك في شهر أغسطس العام الماضي من الوصول إلى 70 مليون مشترك بأجهزة بلاك بيري حول العالم وكان آخر رقم ورد من الشركة هو 78 مليون مشترك في يونيو الماضي.

 

 لكن يعتقد كثير من المراقبين أن هذا الأسبوع تحديدا ستتوقف قصة النمو ويعتقد أن عدد المشتركين بدأ بالتناقص مع زيادة عدد الذين يتخلون عن الشركة عن أعداد الزبائن الجدد. يقول لكريس ثومبسون من مؤسسة التقارير المالية ناشونال بنك فايننشيال، :" هذا أول ربع سنوي نشهد توقف نمو المشتركين، وعوضت خسارة مشتركين في الشركات الكبرى بعض الاشتراكات الجديدة للمستهلك حول العالم، وسنشهد بدء من الربع القادم تراجعا حادا في قاعدة المشتركين مع توقع تراجع الاشتراك بجهاز بلاك بيري 10".

 

 

وحتى لو تحسنت أرقام مشتركي بلاك بيري قليلا بعد غد حين تنشر الشركة نتائجها المالية عن الربع الثاني إلا أن المراقبين لا يتوقعون أكثر من المزيد من الأخبار السيئة خلال الشهور القادمة.

ولا يوجد ما يعرضه الرئيس التنفيذي للشركة أمام المستثمرين من الآن وحتى  إطلاق بلاك بيري 10 الذي تأجل كثيرا وسيطلق في مطلع العام القادم. فإما أنه سينقذ الشركة حينها أو سيكتب نهايتها لتتحول إلى ترخيص نظام التشغيل والبرامج والخدمات الأخرى للشركات.