لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 23 Sep 2012 08:14 PM

حجم الخط

- Aa +

مايكروسوفت تطلق مبادرة لخلق فرص لـ 300 مليون شاب

مايكروسوفتYouthSparkهي مبادرة جديد على مستوى الشركة تهدف لخلق فرص ل 300 مليون شاب من خلال مجموعة برامج العالمية تقام بالتعاون مع الحكومات والمؤسسات غير الربحية وغيرها من الشركات.

مايكروسوفت تطلق مبادرة لخلق فرص لـ 300 مليون شاب

أعلنت شركة مايكروسوفت عن إطلاق مبادرة عالمية جديدة تحمل اسم Microsoft YouthSpark تهدف لخلق الفرص أمام 300 مليون شاب فى أكثر من 100 دولة حول العالم خلال ثلاث سنوات. وتعمل هذه المبادرة على تدعيم الشباب لإدراك كامل قدراتهم وذلك عن طريق ربطهم بأفضل الفرص المتاحة للتعلم والتوظيف وريادة الأعمال.

 


ومن خلال مبادرة YouthSpark ستقوم مايكروسوفت بتخصيص غالبية مساهماتها المالية للمؤسسات غير الحكومية التى تخدم قطاع الشباب فى أنحاء العالم. وفى الوقت نفسه ستقوم الشركة بإطلاق مجموعة من مبادرات المواطنة التى تركز على الشباب ومن بينها:

 

  -منح الشباب، موقع دولى مخصص للمنح فائقة الصغر والذى يعمل على جمع المنح والمساهمات للمؤسسات غير الربحية التى تعمل على قضايا الشباب فى أنحاء العالم

-  محور مركزى لمبادرة YouthSpark وهو مساحة على الإنترنت يمكن من خلالها للجميع الوصول إلى جميع الخدمات والبرامج والموارد المقدمة للشباب والتى توفرها مايكروسوفت وشركائها من المنظمات غير الربحية.

-  مبادرة مايكروسوفت الخيرية: وهى مجتمع دولى على الإنترنت يمكن الشباب من التعاون، والابتكار ودعم بعضهم البعض فى استخدام التكنولوجيا لتحقيق الفارق لمجتمعاتهم.

 

وضمن هذه المبادرة، تعلن الشركة أيضا عن التعاون مع المؤسسات غير الربحية على مستوى العالم، ويتضمن هذا التعاون مؤسات مثل GlobalGiving و TakingITGlobal ومنظمة الشباب الدولية، بالإضافة إلى المؤسسات الإقليمية مثل Silatech فى الشرق الأوسط، و The Trust for Americans فى أمريكا اللاتينية و Asean Foundation فى آسيا.

 

ويأتى إعلان مايكروسوفت عن مبادرة YouthSpark إستجابةً للتحديات الاقتصادية والاجتماعية المتزايدة التى يواجهها الشباب حالياً، وهى التحديات التى رصدها تقرير "فرص تنتظر الحركة" Opportunity for Action الذى أصدرته منظمة الشباب الدولى فى مارس 2012 بتكليف من مايكروسوفت.

 

وتتجاوز مبادرة YouthSpark أفكار المنح والمساهمات التقليدية حيث تجمع مجموعة واسعة من البرامج العالمية التى تدعم الشباب بإمكانيات الوصول للتكنولوجيا، والحصول على تعليم أفضل وإلهام الشباب لتخيل الفرص التى يمكنها أن تطلق كامل قدراتهم