لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 19 Sep 2012 03:36 AM

حجم الخط

- Aa +

"اتصالات" الإمارات تعمّم سياسات استخدام «فيسبوك» و«تويتر» في المدارس والجامعات قريباً

 هيئة تنظيم الاتصالات لقطاع المعلومات والحكومة الإلكترونية في الإمارات تتجه إلى تعميم سياسات استخدام مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” و”تويتر” في المدارس والجامعات قريبا.

"اتصالات" الإمارات تعمّم سياسات استخدام «فيسبوك» و«تويتر» في المدارس والجامعات قريباً

كشف سالم الشاعر نائب مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات لقطاع المعلومات والحكومة الإلكترونية ان “الهيئة” تتجه خلال الفترة المقبلة إلى تعميم سياسات استخدام مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” و”تويتر” وتنظيم حملات توعية اجتماعية واسعة النطاق تشمل المدارس والجامعات وعدد من المؤسسات في الإمارات.

ووفقا لجريدة الاتحاد، أضاف الشاعر أن “الهيئة” تقوم في الوقت الحالي بتنظيم ورش عمل لمختلف المؤسسات الحكومية عن أفضل سبل استخدام تلك القنوات في مجال عملها والتواصل مع الجمهور، والتي نصت عليها وثيقة تم إعدادها وتوزيعها سابقاً على مختلف الجهات الحكومية في الدولة، وسيتم مناقشتها في جلسات  مؤتمر“قمة الحكومات الخليجية للتواصل الاجتماعي”.

ولفت الشاعر إلى ضرورة وجود قوانين منظّمة تجرّم فعل القدح والذم على شبكات التواصل الاجتماعي، مثلما هو مطبّق في القوانين المنظمة للإعلام. أما بالنسبة لإمكانية حظر أي حسابات على تلك المواقع، لفت الشاعر إلى أن الحكومة يجب أن تقوم بكل ما تراه مناسباً في ما يتعلق بمصلحة المجتمع والأفراد.

وقال الشاعر إن الإقبال المتنامي في العالم العربي على شبكات التواصل الاجتماعي سواء الأفراد أو المؤسسات الخاصة والحكومية، دفع بالهيئة إلى التفكير بضرورة “تجويد” تلك الخدمات من خلال عرض ومناقشة الممارسات الجيدة للتجربة ومحاذيرها، وإبلاغ التوصيات للجهات المعنية. واعتبر أن هدف “الهيئة” الأول تمكين المؤسسات الحكومية من استخدام شبكات التواصل الاجتماعي للتواصل بشكل سليم مع الجمهور.

في حين أكد المجتمعون في المؤتمر على أهمية توحيد الجهود المبذولة في إطار الارتقاء بالمعطيات على الأرض في المنطقة للاندماج ضمن المنظومة الإعلامية الجديدة لا سيما في ظل الإقبال المتزايد في العالم العربي على هذه الوسائل كموقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي، والذي تضاعف عدد مستخدميه إلى ثلاثة أضعاف خلال العامين الماضيين من 16 إلى 45 مليون مستخدم، مع الإشارة إلى أن العام الماضي وحده سجل نسبة 50% من هذه الزيادة المطردة.

كما يحظى موقع تويتر الآخر بأهمية كبيرة تعكسها حجم التغريدات العربية التي بلغت 6 ملايين يومياً، بمعدل 70 تغريدة في الثانية، وفقاً لتقرير شبكات التواصل الاجتماعي في العالم العربي.