لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 17 Sep 2012 03:45 AM

حجم الخط

- Aa +

دعم الناقل العام USB PD الذي يزود الأجهزة بالطاقة

سيتمكن المستخدم بفضل الإصدار الجديد من الناقل العام الذي يقدم فولتية أعلى إمكانية شحن الكمبيوتر الدفتري باستخدامه، كما يمكن وصل شاشة الكمبيوتر من خلاله لتتزود بالطاقة من الكمبيوتر مباشرة مع نقل البيانات عبره

دعم الناقل العام USB PD الذي يزود الأجهزة بالطاقة

أعلنت مايكروسوفت عن دعمها لمعيار الناقل العام الذي يزود الأجهزة بالطاقة ليتزامن ذلك مع كشف إنتل في مؤتمر مطوريها تبني هذه التقنية أيضا.    

شهدت تقنية الناقل العام USB تحسينات عديدة لنقل البيانات والطاقة، وأصبح الإصدار الأحدث USB 3.0 يتوفر في معظم الكمبيوترات وهو يؤمن قرابة 4.5  وات من الكهرباء للأجهزة الملحقة، إلا أن إصدارا جديدا منه باسم Power Delivery (USB PD) سيجد طريقه إلى الأسواق في منتجات كثيرة مع نهاية العام الجاري. 

 

وسيتمكن المستخدم بفضل الإصدار الجديد من الناقل العام الذي يقدم فولتية أعلى إمكانية شحن الكمبيوتر الدفتري باستخدامه، كما يمكن وصل شاشة الكمبيوتر من خلاله لتتزود بالطاقة من الكمبيوتر مباشرة مع نقل البيانات عبره لتعرضها الشاشة وتتخلص بذلك من عدد كبير من الأسلاك والكابلات حيث يمكن لإصدار الناقل العام الجديد تزويد الطاقة بشدة 100 وات. 

وتدعم هذا المعيار الجديد شركات عديدة مثل مايكروسوفت وإنتل ونوكيا وإتش بي ويمكن اعتماده بدلا من أجهزة الشحن والمحولات المختلفة.