لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 16 Sep 2012 09:51 AM

حجم الخط

- Aa +

آي فون 5 يرفع سهم "أبل" لمستوى قياسي

قفز سعر سهم شركة أبل، عملاق التكنولوجيا الرقمية، إلى مستوى قياسي جديد في تعاملات أمس الأول، بعد أن باعت كل مخزونها من الهاتف الذكي الجديد «آي فون 5» بعد ساعة واحدة فقط من فتح باب حجزه عبر الإنترنت

آي فون 5 يرفع سهم "أبل" لمستوى قياسي

قفز سعر سهم شركة أبل، عملاق التكنولوجيا الرقمية، إلى مستوى قياسي جديد في تعاملات أمس الأول، بعد أن باعت كل مخزونها من الهاتف الذكي الجديد «آي فون 5» بعد ساعة واحدة فقط من فتح باب حجزه عبر الإنترنت، وفقاً لصحيفة "الرؤية الاقتصادية".


 

فبعد ساعة واحدة من فتح باب حجز الهاتف الذكي «آي فون 5» عبر الإنترنت وذلك في الساعة الواحدة صباحاً بالتوقيت المحلي ظهرت رسالة على موقع الشركة تقول إن أي طلبيات جديدة لن يمكن تلبيتها حتى 28 سبتمبر الجاري أي بعد أسبوع من بدء طرحه في المتاجر رسمياً. ومع ذلك فإن أجهزة «آي فون 5» ستظل متاحة لتسليمها يوم 21 سبتمبر من خلال المتاجر الإلكترونية لشركات الهاتف المحمول مثل «سبرنت» و«فيرزون» و«إيه تي آند تي».

 

وبعد الطلب القوي على الهاتف الجديد، أغلق سعر سهم أبل أمس الأول فوق مستوى 692 دولاراً لتصل القيمة السوقية للشركة إلى أكثر من 640 مليار دولار، وتكون أكبر شركة في العالم من حيث القيمة السوقية.

 

ويحتوي «آي فون 5» على شاشة مقاس 4 بوصات (10.16 سنتيمتر) وهي أكبر شاشة بين أجيال أجهزة آي فون العديدة. وتردد أن سرعته ضعف سرعة الجيل السابق كما أنه يتيح الوصول إلى شبكات الهاتف المحمول المتقدمة «أل تي آي» إذا كانت متاحة.

 

وقالت نات كيريس المتحدثة باسم أبل لمدونة «أول ثينجس دي» الإلكترونية «طلبات حجز (آي فون 5) كانت هائلة.. لقد شعرنا بالذهول من استجابة العملاء».