لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 19 Nov 2012 06:40 PM

حجم الخط

- Aa +

البدء بتصنيع مهابط طائرات هليكوبتر للمرة الأولى في الإمارات

بدأت شركة هيلي دكس التابعة لمجموعة “سيفن سيز” تصنيع مهابط لطائرات الهليكوبتر محلياً في الامارات بمعدل تكلفة أقل بـ 25% عن نظيراتها المستوردة، لتكون بذلك أول منصات هبوط للمروحيات تحمل شعار “صنع في الإمارات”.

البدء بتصنيع مهابط طائرات هليكوبتر للمرة الأولى في الإمارات

وتخطط “هيلي دكس” لإنتاج 20 مهبط خلال العام القادم، كما توفر أيضاً منصات فريدة من نوعها تتميز بقابلية الطي والنقل براً أو جواً إلى مختلف المواقع الجغرافية مما يوفر مرونة وفعالية في الاستخدام، بالإضافة إلى المنصات العائمة والتي يمكن استخدامها على سطح المياه مع الحفاظ على الثبات وضمان هبوط وإقلاع آمن للطائرات العامودية.

ونقلت “البيان الاقتصادي” عن مدير عام الشركة روب بورا قوله أن 20% من الأبنية الجديدة في دبي مزودة بمهابط لطائرات الهليكوبتر، مقدراً قيمة المبيعات السنوية لمنصات المروحيات في الامارات بـ 92 مليون درهم (25 مليون دولار).

وأكد أن سوق الامارات ستشهد نمواً سنوياً بمعدل 25% خلال السنوات العشر المقبلة بفضل ارتفاع الإقبال على تزويد الأبنية السكنية والتجارية بالإضافة إلى المرافق الصناعية والخدمية ومشاريع البنية التحتية العملاقة بمنصات هبوط للطائرات العامودية على مستوى الإمارات.

وأوضح بورا أن قطاع النفط والغاز يستحوذ على 70 % من حجم الطلب على مهابط طائرات الهليكوبتر، وذلك لنقل المعدات والأفراد من وإلى منصات الحفر والتنقيب البحرية، فيما تشكل الأبنية التجارية والسكنية 30 % من إجمالي الطلب في السوق المحلية.

وأضاف ان أبرز استخدامات منصات الهبوط تكمن في حال حدوث حالات الطوارئ من حرائق وحوادث متعددة، حيث توفر وسيلة سريعة وفعالة لمكافحة النيران ونقل المصابين إلى المستشفيات وإنقاذ الارواح وخاصة في الأبراج الشاهقة وناطحات السحاب.