لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 12 Nov 2012 08:17 PM

حجم الخط

- Aa +

موبينيل تتوقع العودة لتحقيق الارباح خلال العام المقبل 2013

قال الرئيس التنفيذي للشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول (موبينيل) إن الشركة ستعود للربحية من جديد في 2013 بعد ان بدأت في التعافي في العام الحالي.

موبينيل تتوقع العودة لتحقيق الارباح خلال العام المقبل 2013

وقال ايف جوتييه الرئيس التنفيذي للشركة أن موبينيل تسعى للتحول للأرباح من جديد وان ذلك قد يكون من خلال الخدمات غير الصوتية في اشارة إلى خدمات نقل المعلومات والانترنت.

وبلغ صافي خسارة الشركة المجمعة 94 مليون جنيه في تسعة أشهر حتى 30 سبتمبر أيلول المنصرم مقابل خسارة 76.04 مليون جنيه قبل عام.

وموبينيل هي الاسم التجاري للشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول التي تملك فيها فرانس تليكوم 95 في المئة بعد ان اشترت غالبية أسهم مستثمري الشركة في بورصة مصر. ويحتفظ نجيب ساويرس رئيس مجلس إدارة اوراسكوم للاتصالات بحصة خمسة في المئة في موبينيل.

وقال جوتييه ان موبينيل تستثمر ملياري جنيه سنويا لتوسيع نطاق تغطية شبكة الشركة وللحفاظ على جودة الاتصالات. وقد تزيد قيمة الاستثمارات في حالة الحصولة على رخص جديدة. واضاف “سنحصل قريبا على رخصة الجيل الرابع للاتصالات.”

وقال الرئيس التنفيذي للشركة إن خسائر الشركة خلال الفترة الماضية كان بسبب الوضع الاقتصادي في مصر وعوامل اخرى.

وتضررت أرباح موبينيل خلال 2011 وحتى الان جراء الانتفاضة التي أطاحت بالرئيس المصري حسني مبارك والتي أضرت بالاقتصاد مع نزوح المستثمرين واستنزاف موارد النقد الأجنبي.

يوجد في مصر ثلاث شركات لخدمات الهاتف المحمول هي فودافون مصر وموبينيل التابعة لشركة فرانس تليكوم واتصالات مصر التابعة لاتصالات الإماراتية. والمصرية للاتصالات هي الشركة الوحيدة التي تقدم خدمات الهاتف الثابت في البلاد.

وتسعى المصرية للاتصالات للحصول على رخصة الشبكة الافتراضية ولكنها تنتظر إعلان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات شروط الرخصة.