لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 16 May 2012 10:35 AM

حجم الخط

- Aa +

ستجد كل ما تبحث عنه ببرنامج خريطة العناوين في الإمارات

 تزعم لوكال سيرتش وهي خدمة للعثور على العناوين والخرائط الخاصة بالمتاجر أنها أفضل وسيلة تحديد مواقع الشركات في دولة الإمارات لترافقك حتى وجهتك المطلوبة ستجد كل ما تبحث عنه ببرنامج خريطة العناوين في الإمارات

ستجد كل ما تبحث عنه ببرنامج خريطة العناوين في الإمارات
لقطة من تطبيق أي فون على موقع أب ستور

أطلق مؤخرا نظام بحث عبر الإنترنت وتطبيقات أي فون وغيره من أجهزة محمولة ليساعد في البحث عن  الشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تدرج قوائم إلكترونية بأسماء الشركات وتوفر وجهة متكاملة للبحث عن الشركات والخدمات التجارية بحسب بيان صحفي وصل أريبيان بزنس.

مأخذ أولي في الموقع والتطبيق هو خلوهما من اللغة العربية. وعدا عن ذلك يمكن لاي متجر أو شركة إدراج عنوانه في الخدمة لتسهيل الوصول إليه. تؤمن الخدمة وسيلة سهلة لإيجاد العناوين بكل بساطة في أي مكان في الإمارات مع النظام الافتراضي الفريد لتحديد مواقع جميع المباني والشركات من Local Search  تبدأ الأعمال والمشاريع غالباً بإيجاد الشركة المطلوبة لمثل هذا العمل، إلا أن دولة الإمارات المتحدة لا توفر نظاماً موحداً لتحديد المواقع والعناوين، وهو ما يعني أن إيجاد الشركات وعناوين مكاتبها قد يكون في الغالب عملية طويلة ومزعجة. لكن تضييع الوقت في إيجاد موقع شركة سيصبح من الماضي، حيث توفر خدمة Local Search التي تديرها "إنفورماب – Informap" نظاماً افتراضياً مميزاً لتحديد العناوين والمواقع في دولة الإمارات يحمل اسم GRL، وذلك كجزء من خدمات البحث عن الشركات والأعمال والتي تقدمها عبر الإنترنت.  

 

فجميعنا واجهنا ذلك السؤال المزعج عبر الهاتف - "أين تقع مكاتبكم؟" – والذي تليه دقائق مربكة ومحبطة من الحوار المتبادل الذي لا ينتهي بنتائج مرضية على الأغلب. والآن تقدم خدمة Local Search نظاماً فريداً لتحديد مواقع الشركات يستند إلى خارطة رقمية تفاعلية لدولة الإمارات، تتوفر حصرياً عبر خدمة دليل Local Search للشركات بموجب اتفاقية تم توقيعها مع "إنفورماب للإنتاج ذ.م.م.".  

 

وتحدد هذه الخدمة رقماً مميزاً من 6 خانات (وفق نظام GRL – محدد المواقع الجغرافية المرجعي) لكل مبنى وشركة مسجلة في دولة الإمارات والمناطق الحرة التابعة لها، كما تدرج تفاصيل حول المنطقة والشوارع وأسماء المباني ضمن ما تعتبر أدق خريطة رقمية إلكترونية مفصلة على الإطلاق لدولة الإمارات.   وفي هذا الصدد قال السيد كيلي جونز، مدير عام المبيعات والتسويق لدى Local Search: "نحن على ثقة بأن رقم GRL المرجعي سيصبح عنصراً أساسياً ضمن العناوين التجارية للشركات في دولة الإمارات، حيث يوازي في أهميته رقم هاتف الشركة.

 

 

ولا تقتصر فوائد هذه الخدمة على الشركات المتوسطة والصغيرة في مناطق الأعمال المعروفة في الدولة، بل تتعداها لتشمل الشركات ضمن مجمعات الأعمال التي تم تطويرها حديثاً كمناطق التجارة الحرة وأبراج المكاتب التجارية التي تضمها. فخدمة Local Search ستقودك إلى نهاية الطريق للوصول إلى وجهة الأعمال المطلوبة. وقد تم حتى الآن تحديد مواقع نحو 90% من المباني في دولة الإمارات وتعيين أرقام GRL الخاصة بها، وما تزال عملية تحديد المواقع مستمرة".  

 

ويمكن لجميع الشركات في الإمارات إيجاد رقم GRL الخاص بموقع مكاتبها بكل بساطة عبر دخول الموقع الإلكتروني www.localsearch.ae، والبحث عن الشركة في الدليل الإلكتروني المتوفر، ثم الاطلاع على موقعها الدقيق على الخريطة المحاذية في الصفحة.  

 

 

من جانبه علق السيد ديفيد خيداشيلي، رئيس مجلس إدارة مجموعة إنفورماب، بقوله: "وظفت Local Search محتوي البيانات التجارية الخاص بإنفورماب والمزود بشيفرات جغرافية ضمن خدماتها التجارية للبحث الإلكتروني والدليل التجاري Local Pages في دولة الإمارات.

 

ومن شأن هذه الخطوة أن توفر لنا منصة متميزة لعرض نظامنا الافتراضي الفريد لتحديد العناوين والذي تطلب استثمارات كبيرة بدءاً بمرحلة التطوير ووضع خرائط الفيديو والمسوحات الميدانية، بهدف تبسيط عملية تحديد مواقع الشركات والمباني".  

 

وأضاف السيد محمد الهاملي، رئيس مجلس الإدارة لدى شركة Local Pages: "لقد تطورت خدمات البحث التجاري بشكل واضح خلال السنوات الأخيرة، وأصبحت تعتمد بشكل رئيسي على البحث عبر الإنترنت والأجهزة النقالة. لقد أطلقنا موقع LocalSearch.ae في أكتوبر 2011، وحقق حتى الآن استجابة واضحة وقوية من الشركات التي استفادت من خدمة إدراج اسمها مجاناً وما يوفره الدليل التجاري المجاني. كما تسجل أعداد زائري الموقع ارتفاعاً شهرياً كبيراً، وهو ما يعني نمواً في الدعم الإعلاني الذي يتلقاه الموقع، ونحن راضون جداً عن هذا الأداء وماضون على المسار الصحيح باتجاه تحقيق أهدافنا. ومن جهة أخرى فإن الموقع مصمم بحيث يلائم تماماً الاستخدام عبر الأجهزة النقالة ويرتبط بجميع شبكات التواصل الاجتماعي الهامة، كما أننا نعمل حالياً على تطوير العديد من التحسينات والتحديثات والتطبيقات الجديدة التي ستضاف لخدمات الموقع".