لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 16 May 2012 10:01 AM

حجم الخط

- Aa +

"حوسبة السحاب" بيئة آمنة بتكلفة أقل

اعتمدت العديد من الشركات الصغرى والمتوسطة الحلول السحابية في أعماها لما توفره من بيئة آمنة لعمل ولحدها الكثير من النفقات الزائدة.

"حوسبة السحاب" بيئة آمنة بتكلفة أقل
حوسبة السحاب

اعتمدت العديد من الشركات الصغرى والمتوسطة الحلول السحابية في أعماها لما توفره من بيئة آمنة لعمل ولحدها الكثير من النفقات الزائدة.

حيث ذكر تقرير لفي إم وير أن نسبة هذه الشركات بين الصغيرة والمتوسطة ستصل إلى 80% في عام 2014، وذلك رغبة منها في تعزيز الكفاءة في العمل والانتقال نحو الحوسبة السحابية. ويشار عادة إلى الشركات التي يتراوح عدد موظفيها بين 1 و 1100 موظف على أنها من الشركات الصغيرة والمتوسطة.

 

وقد شملت الدراسة التي قامت بها شركة «كاناليس» 350 من شركاء التوزيع الذين يتعاملون مع الشركات الصغيرة والمتوسطة في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، وقد أظهرت الدراسة أن 48% من الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تبنّت التقنيات الافتراضية قد طبقت هذه التقنيات على البنية التحتية التقنية الأساسية، إلا أن من المتوقع خلال العامين القادمين أن توسع 75% من الشركات الصغيرة والمتوسطة برامجها الافتراضية لتشمل تطبيقات الأعمال الرئيسية. وعمليا فقد توقع شركاء التوزيع أن تتبنى 38% من هذه الشركات التقنيات الافتراضية في أكثر من 80% من أعمالها أو عملياتها، وذلك مع الانتقال إلى استخدام تقنية المعلومات على شكل خدمات، في حين أن نسبة هذه الشركات اليوم تبلغ 20% فقط.

كما تشير الدراسة أن 71% من الشركات أدلت أن الحد مت التكاليف هو العامل الأساسي لبنيها هذه الخدمات، كما انه ليس العامل الوحيد حيث أن محاولة استخدام الأجهزة المتاحة بأفضل شكل ممكن والحفاظ على سير العمل فيها أمراً يبرز بين الأولويات لدى الشركات العملة بهذه التقنية.

وتبقى التكلفة المترتبة لتبني هذه التقنيات ولعدم جدولتها ضمن أولويات الشركة على المدى القريب أهم العوائق التي تواجه الشركات، بالإضافة إلى عدم إلمام جميع الموظفين بهذه التقنيات والصعوبات التي سيواجهونها في فهم كيفية استخدامها.