لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 14 May 2012 03:07 PM

حجم الخط

- Aa +

مستخدمي الهواتف الذكية في الإمارات قلقون من التهديدات الأمنية

أوضحت الدراسة التي أجرتها مؤسسة "يوجوف" لصالح BlackBerry  أن 58 % في الإمارات يبدون قلقهم من تهديدات البرمجيات الخبيثة، في حين أن 12 % كانوا ضحايا لها

مستخدمي الهواتف الذكية في الإمارات قلقون من التهديدات الأمنية

كشفت دراسة حديثة تزايد قلق مستخدمي الهواتف الذكية في دولة الإمارات من هجمات البرامج الخبيثة على هواتفهم النقالة، حيث أوضحت الدراسة التي أجرتها مؤسسة  الأبحاث والاستشارات "يوجوف" لصالح BlackBerry في أغسطس الماضي، أن 58 % من أصل 762 شخص شملتهم الدراسة في دولة الإمارات يبدون قلقهم من تهديدات البرمجيات الخبيثة، في حين أن 12 % منهم كانوا ضحايا لهذه البرمجيات الخبيثة.

 

 

وبحسب الدراسة فإن هذه الأرقام تمثل أحد أعلى النسب في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، ويرجع ذلك لحد كبير إلى حقيقة أن دولة الإمارات تمتلك أعلى عدد من محمَلي التطبيقات إلى جانب "بولندا" بنسبة تبلغ 74 % من مستخدمي تحميل التطبيقات في السوق.

 

وكشفت بعض نتائج الدراسة على سبيل المثال، أن ثلاثة أرباع مستخدمي الهواتف النقالة لا يغيرون كلمة السر بانتظام، في حين أن هذا الاجراء يعد أحد أسهل الطرق وأكثرها فاعلية لحماية مستخدمي الهواتف الذكية من البرمجيات الخبيثة.

 

 وأظهرت النتائج الرئيسية للدراسة في دولة الإمارات التالي:

  • ربع مستخدمي الهواتف النقالة بنسبة تعادل 24 %، لا يقومون بأي إجراء لحماية أنفسهم من التهديدات التي تستهدف الهواتف النقالة.
  • 76 % منهم لا يقومون بتغيير كلمة السر الخاصة بهم بانتظام.
  • 57 % منهم لا يجرون نسخ احتياطية للمعلومات الشخصية والمحتوى المخزن على هواتفهم، مثل تفاصيل جهات الاتصال، والصور، والموسيقى.
  •  حوالي 50 % من مستخدمي التطبيقات الذين يحملون برمجيات جديدة لهواتفهم غالباً لا يتحققون أبداً من شهادات كل ناشر قبل التحميل.