لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 10 May 2012 03:57 AM

حجم الخط

- Aa +

إطلاق "آيباد3" في 30 دولة جديدة نهاية الأسبوع الجاري

شركة آبل تعتزم إطلاق الاصدار الجديد من كمبيوترها اللوحي "آيباد 3" في نهاية الأسبوع الجاري في 13 دولة إضافية معظمها من دول أمريكا اللاتينية مثل البرازيل والأرجنتين وبوليفيا و الاكوادور والبيرو ...وغيرها، وذلك بتاريخ الحادي عشر من مايو الجاري.

إطلاق "آيباد3" في 30 دولة جديدة نهاية الأسبوع الجاري
آبل تعتزم إطلاق الاصدار الجديد من كمبيوترها اللوحي "آيباد 3" في نهاية الأسبوع الجاري

   نشرت مواقع إلكترونية أن شركة آبل تعتزم إطلاق الاصدار الجديد من كمبيوترها اللوحي "آيباد 3" في نهاية الأسبوع الجاري في 13 دولة إضافية معظمها من دول أمريكا اللاتينية مثل البرازيل والأرجنتين وبوليفيا و الاكوادور والبيرو ...وغيرها، وذلك بتاريخ الحادي عشر من مايو الجاري.

 

 

كما تشير التقارير أن من بين الدول التي سيصل إليها آيباد الجديد هي دول عربية مثل الإمارات والسعودية وقطر وتونس ومصر والأردن والبحرين وبهذا سيكون آيباد الجديد متاحاً في 90 دولة حول العالم تقريباً وذلك بحلول الثاني عشر من أيار مايو الجاري، وفي الخامس من أيار مايو الماضي كان الجهاز قد طرح الجهاز في تركيا. يذكر أن جهاز آيباد3 غير متوفر لعشاقه في أسواق الصين وذلك بسبب الدعاوى القضائية المستمرة في البلاد حول آبل ومنتجاتها، كما أن هناك دولاً لم يطلق فيها حتى الآن الكمبيوتر اللوحي الجديد مثل هندوراس وإندونيسيا والبارغواي والفلبين، إلا أن الإصدار السابق من الجهاز "iPad 2" يباع حالياً في تلك الدول بأسعار مخفّضة في حين تنتظر الشركة المصادقة على طرحها للجيل الثالث منه في تلك الدول. 

 

 

يذكر أن شركة آبل كانت قد كشفت عن "iPad 3" في السابع من آذار مارس الماضي وذلك في مهرجان south by southwest interactive في الولايات المتحدة، ويتمتع الجهاز الجديد بشاشة عالية الوضوح بدقة تصل إلى 1536 X 2048 بيكسل، كمايدعم شبكات الجيل الرابع 4G بحيث يمكن الاتصال بالانترنت عبر شبكات الهاتف الجوال بالإضافة إلى تميزه بمعالج عالي السرعة من نوع A5X رباعي النواة، بالإضافة إلى كاميرا رقمية بدقة 5 ميغا بكسل تتيح تسجيل فيديو عالي الوضوح ومزودة بميزة التركيز التلقائي. كما يتمتع آيباد 3 بميزة جديدة وهي إمكانية تحويل الإملاءات الصوتية للمستخدم إلى نصوص مكتوبة وبالتالي هي شبيهة بميزة "Siri" المتوفرة في هاتف iPhone 4S. 

 

قصي مبارك