لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 9 Jul 2012 06:16 AM

حجم الخط

- Aa +

آي باد جديد بحجم 20 سنتيمتراً سيدمّر منافسيه

أشارت معلومات مسرّبة من داخل عملاق التكنولوجيا العالمي: شركة أبل إلى أنها تعتزم إصدار كمبيوتر لوحي جديد "آي باد" بحجم صغير

آي باد جديد بحجم 20 سنتيمتراً سيدمّر منافسيه

أشارت معلومات مسرّبة من داخل عملاق التكنولوجيا العالمي: شركة أبل إلى أنها تعتزم إصدار كمبيوتر لوحي جديد "آي باد" بحجم صغير سيعتبر تحدياً كبيراً لمختلف الشركات في سوق الأجهزة اللوحية.

وأشار تقرير نُشر في مجلة "تايم" الأمريكية، ونقلته جريدة الاقتصادية السعودية، إلى أن "آي باد - لوحي" بحجم أصغر مقارب لمنافسيه مثل أجهزة أمازون كيندل فاير، وكمبيوترات بارنس آند نوبلز اللوحية، إضافة إلى الجهاز اللوحي المتوقع إطلاقه من قِبل "جوجل" تحت اسم "نيكسوس 7"، سيضع مزيداً من العراقيل والصعوبات أمام هذه الشركات بالحصول على حصة سوقية أكبر.

وبيّن التقرير أن المعلومات المسرّبة تشير إلى إمكانية إطلاق شركة أبل جهازها اللوحي "آي باد" بحجم يقارب 20 سنتيمتراً. وتشير الأنباء إلى إمكانية وصول سعر الجهاز اللوحي المصغر من "أبل" إلى نحو 200 دولار، الأمر الذي سيوجّه ضربة قوية لباقي الشركات المنافسة في السوق.

وجاء في تقارير منفصلة نُشرتها المجلة، أن الجهاز اللوحي الصغير ستكون له المواصفات والتقنية العالية ذاتها التي يتمتع بها شقيقه الأكبر بحجم 24.6 سنتيمترا، حيث إن الاختلاف سيكون فقط في الحجم من الناحية التقنية. وبيّن التقرير أن الجهاز اللوحي الأصغر حجماً، الذي من المتوقع أن يطلق عليه اسم آي باد المصغر mini I Pad، سيراوح سعره بين 200 و250 دولاراً، أي أنه بنصف سعر الجهاز الحالي.