لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 30 Jul 2012 11:22 AM

حجم الخط

- Aa +

مليون متابع لحساب الشيخ محمد بن راشد على تويتر

نجحت صفحة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في استقطاب مليون متابع، ليصبح بذلك سموه واحداً من الشخصيات القيادية الأكثر متابعة على "تويتر" على مستوى الوطن العربي.

مليون متابع لحساب الشيخ محمد بن راشد على تويتر

نجحت صفحة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في استقطاب مليون متابع، ليصبح بذلك سموه واحداً من الشخصيات القيادية الأكثر متابعة على "تويتر" على مستوى الوطن العربي.

ويعود النجاح المشهود لسموه في جذب اهتمام هذا العدد الكبير من المتابعين على صفحته إلى تنوع وثراء المواضيع والقضايا المطروحة عبرها، والتي تتباين بين الإنجازات الوطنية والمبادرات التنموية ذات الصلة المباشرة بالمواطنين والمقيمين على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة، فضلاً عن المبادرات الخيرية والإنسانية الإقليمية والدولية التي استفاد منها الملايين حول العالم، إلى جانب تطابق المواضيع المطروحة في صفحة سموه مع ما يجري على أرض الواقع اقتصادياً واجتماعياً وثقافياً.

ويحظى سموه بمتابعة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي لحرصه الدائم على التواصل في العديد من المناسبات، بالإضافة إلى حرصه على إبداء رأيه والتعليق على العديد من القضايا والمواضيع الإقليمية والعالمية. وقد شهد عدد متابعي صاحب السمو زيادة متتابعة بلغت معدل 60,000 متابعاً جديداً كل شهر.

وتتنوع الجنسيات والجهات المتابعة لصفحة سموه على موقع "تويتر" بين العرب والمتابعين من أوروبا وأميركا اللاتينية وإفريقيا وآسيا، وخصوصاً من الهند واليابان، إلا أن النسبة الأكبر من المتابعين تأتي من الوطن العربي، حيث مثلت نسبة متابعي حساب سموه من دولة الإمارات العربية المتحدة 43%، في حين أن 17% من المتابعين هم من المملكة العربية السعودية، و 12% من الكويت، و 5% من البحرين، و 4% من جمهورية مصر العربية.

وبالنظر عن قرب إلى محتوى صفحة صاحب السمو على موقع "تويتر" وطبيعة المواضيع المطروحة ومعدلات التفاعل عليها، يُلاحَظ أنها بمثابة سجل يُلقي الضوء على سمات شخص سموه ويبرز معالم فكره وفلسفته وانفتاحه على ثقافات العالم المختلفة، وجهود سموه المستمرة في بناء جسور جديدة كل يوم للتواصل مع المجتمع الإنساني الأوسع في شتى بقاع الأرض، حيث يقوم سموه بتوظيف صفحته على موقع "تويتر" في إخطار متابعيه شخصياً عن مشاركاته في المناسبات المجتمعية المختلفة وأنشطته الرسمية وغير الرسمية، مركزاً على انطباعاته ومشاعره حول هذه الأنشطة وأهم مخرجاتها، وحريصاَ على مشاركة أبناء شعبه في أفراحهم ومناسباتهم السعيدة، وتشجيعهم والشد على أيديهم والتأكيد على وقوفه سنداً لهم كقائد وأب.

كما يوظف سموه موقع "تويتر" في إخطار المواطنين والمقيمين بصورة دورية عن نتائج اجتماعات مجلس الوزراء التي يترأسها، والتنويه بأهمية القرارات المتخذة وتأثيرها على حياتهم بعيداً عن الأسلوب التقليدي المعتمد لدى وسائل الإعلام الأخرى، وذلك رغبة منه في إشراك المواطنين وزيادة وعيهم بما يدور حولهم من تطور وتنمية، علاوةً على قيام سموه بإطلاق بعض المبادرات الحكومية الرئيسية عبر موقع "تويتر" بعد جلسات اجتماع مجلس الوزراء.

ويقوم سموه أحياناً بمشاركة بعض الأقوال أو طرح بعض الحكم والنصائح التي تلقى من المتابعين اهتماماً وتداولاً كبيرين.

كما يستخدم صاحب السمو موقع "تويتر" لطرح العديد من المبادرات المجتمعية التي يطلب سموه من خلالها تفاعل متابعيه من دولة الإمارات وخارجها والأخذ برأيهم في مناسبات وأحداث شخصية ووطنية واجتماعية وخيرية، ويفتح الباب أمامهم لتقديم مقترحاتهم حول أفضل المبادرات التي يمكن طرحها وتبنيها بما فيه خير الدولة بصورة خاصة والوطن العربي بصورة عامة، مع تأكيد سموه على أنه سيقوم بالنظر في جميع الأفكار والمقترحات ومناقشتها، ومن ثم قيامه بالرد على بعض الأفكار والمقترحات وتطبيق أفضلها والإشادة بها.