لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 30 Jul 2012 11:08 AM

حجم الخط

- Aa +

«ديل» تكشف النقاب عن أقوى لاب توب فائق الأداء في العالم

كمبيوتراتDell Precisionالجديدة تعدّ أقوى الكمبيوترات المحمولة في العالم من نوع (محطّة عمل)، يتمتع ببطارية تدوم ليوم كامل، وذواكر تعمل بأقصى سرعة متوفرة، وقدرات تخزين فائقة 

«ديل» تكشف النقاب عن أقوى لاب توب فائق الأداء في العالم

كشفت اليومَ شركة Dell النقاب عن الجيل التالي من الكمبيوترات المحمولة فائقة الأداء (محطات العمل) Dell Precision التي صمّمت خصيصا للمهندسين والمصممين المحترفين الذين يحتاجون إلى الأداء العالي أثناء تنقلهم. وتتيح الكمبيوترات الجديدة لمحرّري الفيديو والمهندسين المعماريين في مواقع البناء والعاملين في حقل الفيزياء الجيولوجية تشغيل تطبيقاتهم ذات الرسوميات الكثيفة أو التي تحتاج إلى قدرات معالجة متقدّمة بصورة أسرع وأكثر دقة أينما كانوا.

 

 

وتضم محطات العمل الجديدة الرائدة من ديل كمبيوترين محمولين، الأول Precision M4700 ويعتبر أقوى كمبيوتر محمول (محطة عمل) في العالم بقياس 15 إنش، ويتمتع بمزايا فائقة في الأداء وقدرات الاستخدام الجوال، أما الثاني Precision M6700 فيعتبر أقوى كمبيوتر محمول (محطة عمل) في العالم بقياس 17 إنش، إذ يوفر قدرات تضاهي قدرات محطات العمل الثابتة، فضلا عن الرسوميات وقدرات العرض الأفضل والأكبر.

 

ويعتمد الطرازان M4700 و M6700 على أحدث معالجات Core i5 و Core i7 على الترتيب والمزودة بتقنية Turbo Boos من إنتل للحصول على أفضل أداء، إلى جانب وحدات معالجة الرسوميات من طراز NVIDIA Quadro K-series و AMD FirePro على الترتيب. ويعتبر الكمبيوتر M6700 الأول والوحيد من نوعه الذي يوفر وحدة معالجة الرسوميات AMD FirePro M6000 مع الجيل الثالث من منفذ PCIe x16 لتسريع نقل البيانات.

 

كما زوّدت ديل هذه الكمبيوترات بذاكرة من نوع DDR3 SDRAM بسعة تصل إلى 32 غيغابايت وسرعة 1600 ميغاهرتز، وبسعة تصل إلى 16 غيغابايت وسرعة 1866 ميغاهرتز.

 

يتمتع الكمبيوتران بمزايا إضافية فائقة مثل إمكانية العمل وفق أنماط التخزين الثلاثة RAID 0/1/5، ويمكن لكمبيوتر M4700 استيعاب 3 وسائط تخزين معا بسعة اجمالية تصل إلى 1,8  تيرابايت،  في حين يمكن لكمبيوتر M6700 استيعاب 4 وسائط تخزين معا بسعة اجمالية تصل إلى2,8  تيرابايت، وبالتالي فإن قدرات الكمبيوترات الجديدة لا تقتصر على معالجة الرسوميات الكبيرة بسعة، بل تتجاوزها لتخزين كل هذه الرسوميات والتصاميم.

 

يمكن توصيل الكمبيوترات الجديدة مع 3 شاشات عرض معا بدون استخدام قاعدة توصيل، أما لدى استخدام قاعدة التوصيل فيمكن توصيل الكمبيوترات مع ما يصل إلى 5 شاشات معاً.