لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 30 Jul 2012 07:03 AM

حجم الخط

- Aa +

تطبيق جديد ومذهل لإرسال الملفات بالصوت

هل هو منافس لتويتر؟  طرح مؤخرا تطبيق اسمه تشيرب Chirp، وتعني زقزقة أو تغريد والذي يعتمد على الصوت لإرسال الملفات من هاتف جوال إلى هاتف جوال آخر ويصدر البرنامج أصوات تشبه تغريد الطيور لدى نقل الملفات أو الصور، ويمكن لأي هاتف جوال يضم التطبيق أن يقبل تلقي ذلك الملف.

تطبيق جديد  ومذهل لإرسال الملفات بالصوت
تطبيق خطير بسهولته وقد يهدد تويتر

 هل هو منافس لتويتر؟ طرح مؤخرا تطبيق اسمه تشيرب Chirp، وتعني زقزقة أو تغريد والذي يعتمد على الصوت لإرسال الملفات من هاتف جوال إلى هاتف جوال آخر ويصدر البرنامج أصوات تشبه تغريد الطيور لدى نقل الملفات أو الصور، ويمكن لأي هاتف جوال يضم التطبيق أن يقبل تلقي ذلك الملف. يبدو التطبيق مذهلا في سهولة استخدامه وفائدته وقد يكون أهم تأثيرا من تويتر في مجالات عديدة وأخطرها التجسس.

 

 

طورت شركة أنيمال سيستمز هذا البرنامج الذي يعمل بنظام iOS، أي مع هواتف أي فون وأجهزة أي باد، مع وجود إصدار قادم قريبا لهواتف بنظام التشغيل أندرويد.  ومثلا، لإرسال صورة أو عنوان موقع أو حتى ملف من هاتفك ما عليك سوى فتح التطبيق ، والضغط  على زر أصفر في التطبيق ليبدأ إرسال الملف مع إصدار التطبيق لصوت التغريد ولتظهر على شاشة هواتف من أرسلت لهم البيانات وتظهر صورة البرنامج لتنزيل البيانات التي أرسلتها أنت. يعتمد إرسال الصوت في هذا التطبيق على نقل بيانات بسيطة عن الشبكة وبيانات صوتية أما البيانات الفعلية المرسلة فيتم نقلها عبر السحاب. فعند إرسال الملف يتم تخزينه على الإنترنت لتوليد رمز صوتي لمحتواه، ويتم إرسال الرمز الصوتي في التطبيق لدى المتلقي، وهو عبارة عن رابط إنترنت لتنزيل الملف الفعلي (يمكن تبسيط طريقة عمل التطبيق كما يلي، لديك ملف صورة سترسله بالتطبيق، ما عليك سوى الضغط على زر أصفر ليقوم هاتفك ببث أصوات أو لنقل تغريدة، سيتم تلقيها من أي هاتف جوال في الجوار، تلك التغريدة ليست هي الصورة ذاتها بل عنوانها في السحاب، وفي حال أردد من تلقى التغريدة فتحها سيتم تنزيل الصورة بسرعة البرق ليشاهدها الآخرون فورا).  يؤمن التطبيق وسيلة سهلة لتبادل الملفات إذا لا يلزم توفر الإنترنت لإرسال الملفات بل يكفي إرسال التغريدة ليتم تسجيل عنوان الملف في السحاب لتنزيله لاحقا.

 

يختزل التطبيق عملية تبادل الملفات من خلال تفادي إدخال كلمات المرور والتسجيل وإدخال العناوين كما هو الحال مع تقنيات مثل واي فاي وبلو توث ورسائل النص القصيرة وتحميل الملفات للإنترنت. ويمكن لأي شخص لديه التطبيق في هاتف الجوال أن يتلقى تغريدة منه ليفتحها ويستلم الملف سواء كان صورة أو رابط لموقع أو رسائل نص. وتظهر هذه ضمن سلسلة تشبه ما يعرضه فيسبوك أو تويتر من رسائل منشورة بشكل متتابع.  تشير الشركة إلى أنها تقدم خدمات إضافية للشركات التي تنوي استخدام التطبيق في عمليات التسويق مثل القدرة على إرسال رسائل فيديو تعمل ضمن التطبيق، وتقديم بيانات تحليلية لتتبع الأجهزة التي "أصغت" لتغريداتها.