لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 3 Jul 2012 12:08 PM

حجم الخط

- Aa +

كانون سترسلك 40 مترا تحت الماء فهل تجرؤ؟

  تنوي كانون إغراءك بالتصوير تحت الماء حتى عمق 40 مترا من خلال كاميرتها الجديدة PowerShot D20، التي تحدث فيها آخر كاميرا من هذه الفئة الموجهة للمغامرات المائية وهي تخلف كاميرا باور شوت دي إكس 10 التي تميزت بأنها مقاومة للماء حتّى 10 أمتار،

كانون سترسلك 40 مترا تحت الماء فهل تجرؤ؟
تأبط الكاميرا المناسبة تحت الماء

تنوي كانون إغراءك بالتصوير تحت الماء حتى عمق 40 مترا من خلال كاميرتها الجديدة PowerShot D20، التي تحدث فيها آخر كاميرا من هذه الفئة الموجهة للمغامرات المائية وهي تخلف كاميرا باور شوت دي إكس 10 التي تميزت بأنها مقاومة للماء حتّى 10 أمتار.

 

يمكن لهذه الكاميرا أيضا تحمّل صدمة السقوط على سطح صلب من ارتفاع 1.22 متر، ومقاومة للغبار، وتعمل في حرارة قد تنخفض إلى 10 درجات مئوية.

الكاميرا الجديدة  PowerShot D20  تلتقط صوراً رائعة وفيديو بالوضوح العالي الكامل (1080p) في خضمّ الحركة. وتضمّ PowerShot D20 أحدث تقنيات التصوير من كانون في هيكل رياضيّ وقوي يقاوم الماء والصدمات والجليد والغبار، مع قابلية وسم الصور بمكان التقاطها من خلال أداة نظام تحديد المواقع GPS Logger فيها بحسب بيان صحفي وصل أريبيان بزنس.

 

حافظت الكاميرا على دقة سالفتها وهي 12 ميغابكسل مع تحمل عمق 10 أمتار قابلة للزيادة من خلال صندوق يباع كملحق اختياريّ لتأمين مقاومة للماء حتى عمق 40 متراً .

 

تضمّ PowerShot D20  مجموعة كاملة من التكنولوجيا متعددة الاستعمال، بما فيها نظام الحساسيّة العالية HS المصمم للحصول على صور بنوعيّة مذهلة حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة. ويمكن وضع كاميرا PowerShot D20 في حقيبة الظهر أو على خطاف التسلّق لأنها مدمجة وخفيفة الوزن وصُممت لتتحمّل مصاعب أي مغامرة. فيصبح من الممكن الذهاب إلى أقصى الحدود بدون القلق بشأن الكاميرا.  تضمّ كاميرا PowerShot D20 نظام الحساسيّة العالية الذي يجمع ما بين مستشعر CMOS العالي الحساسيّة 12.1 ميغابيكسل ومعالج DIGIC 4 لأداء عالي النوعيّة في كل الظروف وبخاصة في ظروف الإضاءة المنخفضة. سواء أكنت تستكشف جمال كهف غريب تحت الماء أم كنت تقف على قمّة جبل تسّلقته، يمكنك التقاط مشاهد رائعة بأكملها بفضل عدسة كانون عالية النوعيّة وبزاوية واسعة قدرها 28 ملم وزوم بصريّ 5×.

 

وللحصول على لقطات فيديو ثابتة وصور واضحة في ظروف التصوير الدقيقة، يحلل نظام تثبيت الصورة الذكي Intelligent IS تلقائياً المشهد ويختار الإعدادات الأفضل لمثبّت الصور البصريّ من بين سبعة  أنماط مختلفة.

 

على سبيل المثال، عند تصوير لقطة فيديو على طريق وعرة، يعوّض نمط تثبيت الصورة الديناميّ Dynamic IS عن اهتزاز اليد والحركة. ويعتبر نمط Panning IS مثاليّاً عند تصوير سرب طائر من العصافير، من خلال تثبيت الصور في اتجاه واحد، في حين أن نمط Macro IS مثاليّ لتصوير التفاصيل الدقيقة لنجمة بحر على حيد مرجانيّ.  ويمكنك بثّ حياة جديدة في فكرة التصوير تحت الماء والتقاط المشاهد النادرة والتفاصيل القريبة بواسطة نمطUnderwater Macro  ونمط ضبط البؤرة التلقائيّ السريع Quick AF لضبط سريع ودقيق. وتعزز هذه الكاميرا دقّة توازن اللون الأبيض تحت الماء وتقدّم تعديلاً سريعاً لكي يتمكّن المستخدم من التقاط صور لأعماق البحار بأجمل الألوان الطبيعيّة. 

 

  وليتمكّن المغامر الشجاع من الانطلاق إلى أقصى الحدود وسبر أغوار عوالم جديدة، فإن العلبة الاختياريّة المقاومة للماء WP-DC45 التي يمكن وصل وامض خارجيّ بها، تسمح لكاميرا PowerShot D20 بالتقاط أندر المشاهد حتى عمق 40 متراً.  ويتيح نمط Handheld Night Scene تصوير المشاهد القاتمة بكل ثقة.

 

 

فتلتقط الكاميرا عدداً من الصور بسرعة عالية وتجمعها في صورة واحدة دقيقة وبتعرّض جيد. وليتمكّن المستخدم من الإبداع بكل حريّة، يمكن نمط Super Slow Motion Movie أن يضيف التشويق إلى الأحداث سريعة الحركة.  وتسمح تكنولوجيا شاشة العرض بالتحكّم ببعض وظائف الكاميرا عبر النقر على هيكلها مما يسهّل استعمالها عند ارتداء القفازات. وتقاوم PowerShot D20 الصدمات عن ارتفاع 1.5 متر، ولا ينفذ إليها التراب والغبار مما يحمي آليّة التصوير المتقدّمة الموجودة في داخلها.  ولمن يريد سلوك طريق ما ورسم الدرب التي اتخذتها المغامرة على خريطة لكي يتبعه الآخرون، يمكن استعمال ميزة نظام تحديد المواقع  للوسم وميزة تسجيل المواقع GPS Logger باستهلاك الطاقة المنخفض .

 

وتسم هاتان الميزتان الصور ببيانات عن الموقع أو الطرقات التي تمّ سلوكها، ويمكن تشاطر الاكتشافات بسهولة عبر استعمال برنامج Map Utility من خلال Google Earth . وبات الآن من السهل إخبار القصّة الكامنة خلف كل صورة بفضل نمط Movie Digest الذي يبتكر لقطة فيديو لما حصل وراء كواليس الصور الملتقطة في ذلك اليوم. وعند تشغيله، يسجّل هذا النمط فيديو بالتعريف العالي (720p) للثواني الأربع التي سبقت التقاط كل صورة ويجمع كل اللقطات في مقطع واحد يسمح للمستخدم الحفاظ على ذكرى عما اختبره بطريقة جديدة وملفتة. 

 

 

ولا يهمّ PowerShot D20 عندما تجري الأمور بسرعة، فهي جاهزة دائماً للعمل. وبفضل زرّ Movie Record، يمكن الانتقال مباشرة إلى تصوير فيديو بالتعريف العالي الكامل 1080p والاقتراب من الحركة بواسطة الزوم البصريّ 5× بدون تفويت أي لحظة. وبعدئذٍ يمكن استرجاع ذكريات المغامرة على شاشة عرض كبيرة بفضل وصلة HDMI مع CEC، مما يسمح بالتوقّف والعودة وإعادة تشغيل أي لقطة فيديويّة بواسطة جهاز التحكّم عن بعد الخاصة بالتلفزيون عالي التعريف HDTV.

 

 

وعندما تكون الحركة سريعة ونشطة، يمكنك تأطير المشهد بشكل مثاليّ بمجرّد النظر إلى الشاشة الساطعة بالبلور السائل PureColor II LCD وبقياس 7.5 سم و460 ألف نقطة ونمط 4:3. وأصبح التقاط الصور أسهل من أي وقت مضى بدون الحاجة إلى خبرة طويلة في مجال التصوير، بفضل ميزة Smart Auto من كانون التي ترصد 32 مشهداً مختلفاً عبر تطبيق أفضل مجموعة من إعدادات الكاميرا لضمان أن يكون تعرّض كل صورة مثاليّاً. وتضمّ PowerShot D20 سبعة  تأثيرات إبداعية يمكن تطبيقها على أي صورة ملتقطة مما يسمح للمصوّر أن يكتشف العالم ويغيّر نظرة الناس إليه.  وتقدّم المناظر الطبيعيّة انطباعاً شبيهاً بالمجسّمات المصغّرة مع تأثير Miniature Effect أو أي تأثير آخر شبيه بتأثيرات عدسة Fish-eye التي بتطبيقها ستحصل على رؤية جديدة للعالم.