لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 3 Jul 2012 07:43 AM

حجم الخط

- Aa +

محاكاة التصنيع من أوتودسك

  برنامج أوتوديسك سيميوليشن دي.أف.أم. يحقق نقلة نوعية في تبسيط مرحلة التصميم في صناعة البلاستيك  من شركة أوتوديسك

محاكاة التصنيع من أوتودسك
برنامج أوتوديسك سيميوليشن دي.أف.أم. يحقق نقلة نوعية في تبسيط مرحلة التصميم في صناعة البلاستيك علنت شركة أوتوديسك

أعلنت شركة أوتوديسك  عن توفر برنامج أوتوديسك سيميوليشن دي.أف.أم. (التصميم من أجل التصنيع) ، والذي يعتبر الأول من نوعه من فئة برامج المحاكاة  في هذه الصناعة و الذي يوفر بدوره محاكاة آنية لعملية حقن وصب البلاستيك ، ومعرفة النتيجة أوأية تعليقات على هذه العملية آنيا كذلك. هذا البرنامج الذي يعتبر من مكونات برنامج "كـاد" المضافة اليه يوفر للمصممين لقطع البلاستيك طريقة أسهل واسرع لتحديد أثر القرارات التي يتم أخذها في مرحلة التصميم على عملية التصنيع آنيا ، وقبل الشروع بها ، كما يوفر معلومات كاملة عن أية مخاوف متعلقة بالتكلفة أو بالبيئة فيما يتعلق بنواحي الاستدامة والمحافظة عليها بحسب بيان صحفي وصل أريبيان بزنس. 

 

طبقا لتقنيات أوتوديسك لابس والمعروفة أيضا باسم بروجيكت كريبتون ، فان أوتوديسك سيميوليشن دي.أف.أم. يتكامل مع برنامج أوتوديسك برودكت ديزاين سويت ، وبالذات مع برنامج أوتوديسك انفينتور ، كما أنها توفر تقنية مكملة لبرنامج أوتوديسك سيميوليشن مولدفلو.ويعمل برنامج أوتوديسك سيميوليشن دي.أف.أم.  مع البرامج التالية (Dassault ، SolidWorks ، PTC Creo ) وذلك لدعم الشركات التي تعمل في بيئة متعددة الاصدارات والنسخ من أنظمة "كــاد" . 

 

" يستطيع مصممو البلاستيك الآن بالاعتماد على أوتوديسك سيميوليشن دي.أف.أم. القيام بما يريدونه من تصميمات بسهولة أكثر وهم على ثقة تامة بأن تصميماتهم مقبولة ويمكن الاستمرار بها من وجهة نظر التصنيع من المراحل الأولى ، مما يساعد في التقليل من التكلفة والتواؤم مع شروط الاستدامة البيئية" – هذا ما صرح به السيد روبرت "بزز" كروس – نائب الرئيس الأول للتصميم و المحاكاة ودورة حياة المنتجات في أوتوديسك."

 

واضاف:" ان المستخدمين ليسوا بحاجة لخبرة سابقة عن المحاكاة للاستفادة من برنامج أوتوديسك سيميوليشن دي.أف.أم. – فهو برنامج يتماشي والحدس العام ويتكامل في الوقت ذاته مع اجراءات وخطوات التصميم"  اضافة ردود فعل آنية خلال مراحل التصميم  بدعم من تقنية أوتوديسك سيميوليشن مولدفلو اينجيكشن مولدينج سيميوليشن ، فان أوتوديسك سيميوليشن دي.أف.أم. يوفر ردود فعل آنية من خلال مؤشرات تصميم محددة ومألوفة ، كل ذلك يتم والتصميم في مرحلة التشكيل.

 

هذه المؤشرات التي تتغير من اللون الأخضر الى الأصفر والأحمر تبعا للصناعات المحتملة والمخاوف المتعلقة بالتكلفة ومعايير الاستدامة البيئية ، ويتم كل ذلك بينما يقوم المصمم بالعمل على تصوره لشكل المنتج. فاذا وجدت أي مشاكل ، فان المصمم يستلم معلومات واضحة عن مصدر ومكان المشكلة ، وبالتالي يمكن التعامل معها من المراحل الأولى عبر أي مرحلة من مراحل التصميم.  يعمل  أوتوديسك سيميوليشن دي.أف.أم. مباشرة مع تطبيق كاد الخاص بالمصممين ، وعليه فانه ما زال هناك حاجة لمزيد من التدريب . وهذه الأداة "فعالة" دائما وبالتالي لا تحتاج للكثير من العمل أو المعلومات من المستخدم: حيث تقوم بتحديث نفسها دائما ، وتوفر ردود فعل حول مرحلة التصنيع بمجرد أن يبدأ المستخدم بالعمل على تصميمه.   لمزيد من المعلومات حول أوتوديسك سيميوليشن دي.أف.أم. أو اي من تقينات أوتوديسك سيميوليشن الأخري، يرجي التواصل مع سيم سكواد عبر البريد الالكتروني : simsqaud@autodesk.com