لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 3 Jul 2012 03:56 AM

حجم الخط

- Aa +

اتصالات الإماراتية ستقدم أجهزة بنظام تشغيل للجوال من فايرفوكس

اتصالات الإماراتية ستقدم أجهزة بنظام تشغيل للجوال من فايرفوكس معلنة دعمها لمبادرة المعايير المفنوحة من موزيلا

اتصالات الإماراتية ستقدم أجهزة بنظام تشغيل للجوال من فايرفوكس

 أعلنت موزيلا التي تطور متصفح فايرفوكس نيتها إصدار نظام تشغيل للهواتف الجوالة الذكية وسيحمل اسم Firefox OS، وتتعاون مع شركاء تصنيع أجهزة مثل كل من ZTE و ألكاتيل TCL. وأعلنت الشركة عن دعم كبار اللاعبين في قطاع الاتصالات العالمي لهذه المبادرة الهامة.

ويعلق عيسى الحداد الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في مجموعة اتصالات عن دعم اتصالات لمبادرة موزيلا بالقول: "تهدف اتصالات لإثراء تجربة مستخدم الجوال وإضفاء جودة تجربة الزبائن من خلال تزويدهم بخدمات محسنة عبر مجموعة واسعة من الأجهزة وأنظمة التشغيل، وسيؤمن نظام التشغيل فايرفوكس منصة مفتوحة المصدر لمشتركينا ومختلف المساهمين في بيئة التشغيل مثل مطوري التطبيقات لتجربة خدمات مبتكرة، وبفضل هذه المبادرة الاستراتيجية سيستفيد قطاع الاتصالات الجوالة من نمو مستديم في بيانات الجوال وتطوير تطبيقات فائقة في تطورها مع تعهد بتقديم أجهزة في متناول أكبر عدد من المشتركين لتؤمن لهم تجربة ثرية".

وتنوي موزيلا بذلك كسر بيئة الاحتكار الخاصة بكل من تطبيقات أي فون وتطبيقات أندرويد لتقدم منصة معيارية تعتمد مقاييس الإنترنت في بيئة مفتوحة لا تقصي أي جهاز من خلال تطبيقات تتوافق مع كل الأجهزة التي تعتمد نظام فايرفوكس وبالتالي تقلص كلفة الهواتف الجوالة لتفتح مجالا واسعا من الفرص والابتكارات أمام المستهلك والمطورين معا.

 

 

ستعمل أو هذه الأجهزة بمعالج كوالكوم سناب دراجون ويتوقع أن تطلق في البرازيل عام 2013 لدى شركة اتصالات الجوال فيفو، كما تعهدت شركات الاتصالات مثل  كل من سبرنت ودتش تيليوكوم واتصالات  الإماراتية بتقديم أجهزة تعمل بنظام فايرفوكس. يشير فريد أديب مدير المنتجات في شركة سبرينت بالقول إن نظام تشغيل الجوال من فايرفوكس سيساعدنا في الدفع بمنصة لغة ترميز النص HTML 5 لتوليد خيارات قليلة الكلفة للهواتف الذكية لمشتركي الجوال بخيار الدفع المسبق أو الدفع لاحقا بالفاتورة أو مشتركي الجملة.