لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 27 Jul 2012 03:34 AM

حجم الخط

- Aa +

تعطل خدمة تويتر للمرة الثانية في خمسة أسابيع

تعطل خدمة تويتر للمرة الثانية في خمسة أسابيع

تعطل خدمة تويتر للمرة الثانية في خمسة أسابيع

(رويترز) - أدى خلل في مركز للبيانات إلى تعطل موقع تويتر لخدمة التدوين الصغير لحوالي ساعتين اليوم الخميس وهذا ثاني تعطل على نطاق واسع في خمسة أسابيع وصفعة اخرى لسمعة ومصداقية الموقع. 

 

 

 

وقال مازن الرواشدة نائب رئيس الهندسة بموقع تويتر بعدما عادت الخدمة للعمل "أتمنى أن أستطيع قول ان تعطل اليوم يمكن تفسيره من خلال دورة الألعاب الأولمبية أو حتى وجود عطل متتالي."  وأضاف "بدلا من ذلك كان بسبب هذه الضربة المزدوجة للبنية التحتية. نحن نستثمر بقوة في أنظمتنا لتجنب هذا الوضع في المستقبل."  وعندما حاول مستخدمو تويتر الدخول على الموقع اليوم وجدوا رسالة تفيد وجود عطل تقول "تويتر متعطل حاليا. نتوقع العودة مرة اخرى."

 

 

 

 

  وكان يعيب موقع تويتر ظهور ايقونة "الحوت الساقط" في سنواته الاولى والتي تظهر حوتا يمسك به سرب من الطيور. وكان اخر تعطل للخدمة لعدة ساعات في 21 من يونيو حزيران.  وأحيا عطل يونيو المخاوف من عودة المشكلات لعرقلة تويتر الذي كان يعاني في سنواته الأولى من أعطال متكررة لكنه زعم انه حسن بنيته التحتية بشكل كبير. وقد عزت الشركة العطل آنذاك إلى "عطل متتالي".  ويعني النمو الهائل لموقع تويتر الذي تأسس في عام 2006 أنه يكافح للتعامل مع حجم كبير من التدوينات. لكن الموقع كرس في السنوات الأخيرة موارد كبيرة لتحسين الامكانيات.