لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 19 Jul 2012 05:47 AM

حجم الخط

- Aa +

يوتيوب يحمي المتظاهرين والنشطاء بميزة تمويه وجوههم

 أعلن يوتيوب مؤخرا عن تقديم خيار تمويه الوجوه Face blurring لحماية المتظاهرين ونشطاء حقوق الإنسان أو الأشخاص الذين لم يصرحوا بموافقتهم على نشر لقطات فيديو لهم أو لحماية الصغار، وذلك خلال عملية تحميل الفيديو ونشره في الموقع.

يوتيوب يحمي المتظاهرين والنشطاء بميزة تمويه وجوههم
لم يبقى لك أي عذر!

هل تخشى من التظاهر خوفا من انتشار صور وفيديو تكشف وجهك؟ لاخوف بعد اليوم، فقد أعلن يوتيوب مؤخرا عن تقديم خيار تمويه الوجوه Face blurring لحماية المتظاهرين ونشطاء حقوق الإنسان أو الأشخاص الذين لم يصرحوا بموافقتهم على نشر لقطات فيديو لهم أو لحماية الصغار، وذلك خلال عملية تحميل الفيديو ونشره في الموقع.

 

ولا يشير الموقع إن كان ذلك التمويه قابل للإلغاء وإعادة إظهار الوجوه مجدد في حال طلبتها السلطات في بلد ما، وننتظر حصولنا على الرد من يوتيوب حول هذه النقطة لتوضيحها لدى التأكد حولها.  

 

يمكن استخدام الأداة لتمويه الوجوه تحت خيارات أداة التحسينات  Enhancements tool بعدها حدد المزايا الإضافية Additional Features لتجد تحتها الميزة المذكورة باسم Blur All Faces  ثم اضغط على زر Apply  سيتاح لك معاينة مقطع الفيديو بعد التمويه قبل نشره للجمهور بالشكل النهائي, وبعد الموافقة والحفظ سيجري عمل نسخة جديدة من الفيديو مع إمكانية الاحتفاظ بالأصل مع الوجوه كما هي إن أردت ذلك. 

 

 

تشير يوتيوب إلى الدور المتزايد لما يعرف باسم صحافة المواطن والدور الحيوي الذي تؤديه حاليا في تعزيز الأخبار ولقطات فيديو للدفاع عن حقوق الإنسان حول العالم.         .