لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 6 Dec 2012 10:40 AM

حجم الخط

- Aa +

46% من سكان الإمارات يستخدمون موقع يوتيوب بشكل يومي

 46% من المشاركين يستخدمون موقع YouTube بشكل يومي، و77% منهم يستخدمونه بشكل مكثف (أي أنهم يستخدمون YouTube عدة مرات يومياً أو مرة يومياً أو عدة مرات اسبوعياً). ويتبنى أكثر من 70% من المشاركين رأياً إيجابياً للغاية عن الموقع.

46% من سكان الإمارات يستخدمون موقع يوتيوب بشكل يومي

أظهرت دراسة أجرتها شركة Google في الإمارات أن 82% من المشاركين في الاستبيان يعتبرون أن موقع الفيديو على شبكة الإنترنت YouTube هو الموقع الأكثر تفضيلاً في الإمارات للبحث عن المعلومات الخاصة بالمنتجات مقارنة بمحركات البحث الأخرى. كما أن 91% ممن شملتهم الدراسة يعتبرون أن YouTube أفضل منصة لعرض مقاطع فيديو على شبكة الإنترنت للحصول على معلومات ترفيهية.

توضح هذه الدراسة بشكل تفصيلي نماذج وتوجهات مستخدمي YouTube في الإمارات. وتحدد هذه الدراسة عادات وتوجهات مستخدمي موقع YouTube بالإمارات لقياس عدة عوامل تشمل أنماط الاستخدام وعادات استخدام الوسائل الإعلامية، كما ركزت الدراسة على تصورات المستخدمين حول إعلانات YouTube

وكشفت الدراسة أيضاً عن تفاعل المستخدمين إيجابياً مع الإعلانات، حيث قال 62% ممن شملتهم الدراسة أنهم ينقرون على الإعلانات للدخول إلى مواقع المعلنين للحصول على المزيد من المعلومات. وتشير النتائج إلى أن إعلانات موقع YouTube يمكنها أن تلعب دوراً هاماً في بناء التفاعل مع العلامات التجارية وبالتالي زيادة العوائد.

حيث يرى نصف المشاركين في الدراسة أن الإعلانات المرئية مثيرة للاهتمام وتعتبر إضافة رائعة لمحتويات YouTube. كما يتيح YouTube للمعلنين الوصول إلى شريحة اضافية من الجمهور من خلال الوصول إلى مشاهدي التلفزيون في الدولة ممن لا تتعدى ساعات مشاهدتهم 2.2 ساعة اسبوعياً مقابل 6.8 ساعات يقضونها في متابعة YouTube.

وأظهرت النتائج أيضاً أن 46% من المشاركين يستخدمون موقع YouTube بشكل يومي، و77% منهم يستخدمونه بشكل مكثف (أي أنهم يستخدمون YouTube عدة مرات يومياً أو مرة يومياً أو عدة مرات اسبوعياً). ويتبنى أكثر من 70% من المشاركين رأياً إيجابياً للغاية عن الموقع. وبشكل عام، 90% من المشاركين يوافقون أو يوافقون بقوة على أن YouTube هو موقع ممتع ويتميز بالعالمية. وبالإضافة إلى ذلك، قال 60% من المشاركين في الدراسة أنهم يستخدمون YouTube للإطلاع على آخر الأحداث، و41% منهم يستخدمون الموقع للبحث عن معلومات حول المنتجات.

وأظهرت الدراسة أن 61% من مستخدمي YouTube يستخدمون هواتفهم الذكية للدخول إلى شبكة الإنترنت، وحوالي 60% منهم يستخدمون الهواتف الذكية للدخول الى نسخة YouTube الخاصة بالاجهزة النقالة. ويُظهر مواطنو دولة الإمارات أعلى معدلات استخدام الشاشات المتعددة.

وفيما يتعلق بأنماط استخدام الوسائل الإعلامية، أظهرت الدراسة أنه إلى جانب الإنترنت، فإن التلفزيون والصحف هما المنصتان الإعلاميتان الرائدتان اللتان يستخدمهما المشاركون في الدراسة، وأن 44% من مشاهدي التلفزيون بشكل مكثف لديهم رأي إيجابي للغاية حول YouTube.

وقال محمد مراد، المدير الإقليمي لشركة Google في منطقة الخليج: "كان لاطلاق النسخة المحلية من YouTube والإعلان عن المنتجات في وقت سابق من العام الحالي تأثيراً إيجابياً على نمو وشعبية YouTube في دولة الإمارات. ومن خلال فهم كيفية تفاعل المستخدمين بالدولة مع منصة YouTube، سوف يتمكن مبتكرو المحتويات والمعلنون من تطوير محتويات أكثر ملاءمة إلى جانب حملات دعم العلامات التجارية."