لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 19 Dec 2012 05:10 AM

حجم الخط

- Aa +

بعد 14 عاما، سامسونج تطيح بنوكيا من صدارة مبيعات الهواتف الجوالة

بعد أن تربعت نوكيا على قائمة صدارة مبيعات الهواتف الجوالة في العالم، تظهر الأرقام التي نشرتها شركة الأبحاث أي إتش إس أي سبلاي IHS iSuppli، أن سامسونج ستقتنص الصدارة التي تحتفظ بها نوكيا منذ 14 عاما متعاقبة. وشحنات الهواتف الجوالة الذكية ارتفعت من 483 إلى 654 هذا العام

بعد 14 عاما، سامسونج تطيح بنوكيا من صدارة مبيعات الهواتف الجوالة
isuppli.com

بعد أن تربعت نوكيا على قائمة صدارة مبيعات الهواتف الجوالة في العالم، تظهر الأرقام التي نشرتها شركة الأبحاث أي إتش إس أي سبلاي IHS iSuppli، أن سامسونج ستقتنص الصدارة التي تحتفظ بها نوكيا منذ 14 عاما متعاقبة.

 

 

كانت حصة نوكيا عام 2011 قرابة 30% من مبيعات الهواتف الجوالة في العالم لكنها تقلصت إلى 24% هذا العام. ويتجاوز هذا التطور مجرد تنافس بين شركتين فهو أيضا مؤشر على تبني واسع للهواتف الذكية بدلا من الهواتف الجوالة العادية.

 

 تشير أرقام أي إتش إس أي سبلاي إلى أن مبيعات الهاتف الجوال شهدت شحن  مليار و400 ألف هاتف جوال هذا العام بزيادة 1% عن العام الماضي، لكن شحنات الهواتف الجوالة الذكية ارتفعت من 483 إلى 654 هذا العام.  

 

 

   وتمثل الهواتف الذكية 47% من كل شحنات الهواتف الجوالة التي شهدها العام 2012، فيما كانت لا تتعدى 35% العام الماضي. ويتوقع أن يتواصل هذا التوجه في العام القادم وتظهر توقعات أي إتش إس أي سبلاي أن مبيعات الهواتف الذكية ستستحوذ على أكثر من 56 % أي أكثر من نصف المبيعات الإجمالية للهواتف الجوالة في 2013. 

 

 

تصل حصة سامسونج وأبل معا من السوق العالمية إلى أقل من النصف بقليل، فيما تليهما نوكيا وإتش تيس ي وبلاك بيري بحصة من 5% لكل منها.  وسيكون العام القادم حاسما بالنسبة لكل من نوكيا التي تراهن على نظام ويندوز 8 لهواتفها وبلاك بيري التي تعقد آمالا كبيرة على جهازها الجديد بلاك بيري 10.