لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 18 Dec 2012 06:51 AM

حجم الخط

- Aa +

سيسكو تبيع لينكسيس

اشارت بلومبرغ إلى أن شركة سيسكو تنوي بيع قسم لينكسيس من خلال الطلب من بنك باركليز تولي عملية التقييم والبيع. وتنتج لينكسيس أجهزة الشبكات المنزلية مثل المفرعات والموزعات ونقاط النفاذ اللاسلكية

سيسكو تبيع لينكسيس
سيسكو ستبيع لينكسيس

اشارت بلومبرغ إلى أن شركة سيسكو تنوي بيع قسم لينكسيس من خلال الطلب من بنك باركليز تولي عملية التقييم والبيع. وتنتج لينكسيس أجهزة الشبكات المنزلية مثل المفرعات والموزعات ونقاط النفاذ اللاسلكية،

 

 

وكانت سيسكو قد استحوذت عليها عام 2003 لقاء 500 مليون دولار وتباع منتجاتها تحت اسم Linksys by Cisco منذ ذلك الوقت، حين قررت سيسكو استهداف المستهلك والمستخدم المنزلي، فيما تحافظ سيسكو على منتجات الشبكات الموجة للشركات الكبيرة.  

تأتي هذه المبادرة ضمن إطار استراتيجية سيسكو في  التخلص كليا من منتجات المستهلك، كما حصل مع كاميرا فليب التي اشترتها سيسكو عام 2009 إلى أنهاأوقفت إنتاجها عام 2011، وكان تفسير ذلك من قبل بعض المحللين أن سيسكو كانت تحتاج للاستحواذ على براءات الاختراع لدى فليب لدمجها في منتجات مؤتمرات الفيديو بدلا من مجرد بيع منتجاها للمستهلك.

 

 

ويتوقع بنك باركليز أن لا تحقق الصفقة ذات القيمة التي دفعتها سيسكو لشراء لينكسيس وهي 500 مليون دولار نظرا لأن هامش أرباح منتجات لينكسيس أصبح ضئيلا نسبيا.