لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 14 Dec 2012 09:11 PM

حجم الخط

- Aa +

برنامج يعيد شحن الشرائح دون رقم الهوية في السعودية ومساع لإيقافه

أكدت السلطات السعودية عزمها على إيقاف برنامج للهواتف الذكية يتم تداوله بين المواطنين السعوديين والمقيمين لإعادة شحن البطاقات مسبقة الدفع دون الحاجة إلى إدخال رقم السجل المدني في طريقة جديدة للتحايل على نظام الهيئة.  

برنامج يعيد شحن الشرائح دون رقم الهوية في السعودية ومساع لإيقافه

أكدت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في السعودية عزمها على إيقاف برنامج للهواتف الذكية يتم تداوله بين المواطنين السعوديين والمقيمين لإعادة شحن البطاقات مسبقة الدفع دون الحاجة إلى إدخال رقم السجل المدني في طريقة جديدة للتحايل على نظام الهيئة الأخير المتعلق بربط إعادة شحن البطاقات برقم السجل المدني.

 

ونقلت صحيفة "الجزيرة" السعودية مؤخراً عن سلطان المالك المتحدث الإعلامي للهيئة قوله إن الهيئة علمت بهذا البرنامج و"نحن بصدد سد جميع الثغرات، ولدينا فريق تقني في الهيئة يعمل على السيطرة على هذا البرنامج وغيره من البرامج التي ستظهر مستقبلاً".

 

وأوضح "المالك" إن قرار الهيئة بشأن إلزام الشركات بربط إعادة الشحن بالسجل المدني واضح والغرض منه تنظيم سوق الاتصالات خصوصاً في ظل انتشار الشرائح مجهولة المصدر.

 

وذكرت الصحيفة على موقعها الإلكتروني إنه فيما يتعلق بتساهل شركات الاتصالات في عملية تحويل الشرائح إلى مواطنين أو مقيمين بمجرد إرسال رقم السجل المدني إليها قال "المالك" إن ذلك في حال وجوده يعد مخالفة صريحة للأنظمة، والنظام يلزم المواطن أو المقيم بالحضور إلى مقر شركة الاتصالات وتحديث بياناته من خلال الموظفين بعد مطابقة سجله المدني وبيانات الهوية.