لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 10 Aug 2012 08:29 PM

حجم الخط

- Aa +

تفوق نظام تشغيل «أندرويد» على «آبل» في سوق الهواتف

أظهرت بيانات صادرة أمس أن الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد تواصل توسعها في السوق على حساب أجهزة آي فون التي تنتجها آبل الأمريكية.

تفوق نظام تشغيل «أندرويد» على «آبل» في سوق الهواتف

أظهرت بيانات صادرة أمس أن الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد تواصل توسعها في السوق على حساب أجهزة آي فون التي تنتجها آبل الأمريكية. وشكلت الهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد 68 % من إجمالي سوق الهواتف الذكية في الربع الثاني من العام الحالي.

وذكرت شركة "آي.دي.سي" لأبحاث السوق التي أصدرت هذه البيانات أن 8 شركات تنتج الهواتف الذكية باعت 8ر104 ملايين هاتف تعمل بنظام أندرويد الذي تنتجه جوجل. واستحوذت شركة سامسونج الكورية الجنوبية على 44 % من إجمالي هذه الهواتف بما يعادل 46 مليون هاتف.

وفي نفس الوقت، بلغت حصة آبل من السوق 9ر16 % بما يعادل 26 مليون هاتف مقابل حصة قدرها 8ر18 % خلال الربع الثاني من العام الماضي. كما انخفضت حصة هواتف بلاك بيري من5ر11 % إلى 4ر7 % خلال نفس الفترة. وارتفعت حصة

هواتف ويندوز من 3ر2 % إلى 4ر5 % في الفترة نفسها. وقال رامون لاماس كبير محللي اتجاهات وتكنولوجيا الهاتف المحمول في مؤسسة "آي.دي.سي" إن أندرويد يواصل انتشاره بقوة.