أريبيان بزنس يشكك بصحة خبر اختراع جوجل سيارة للمكفوفين قبل أن تعترف الشركة بأنها كذبة أبريل

شكك "أريبيان بزنس" في صحة خبر نشرته شركة جوجل قبل يومين حول اختراعها سيارة خاصة بالمكفوفين وذلك قبل أن تعترف الشركة بأن خبرها هو مجرد كذبة الأول من أبريل.
أريبيان بزنس يشكك بصحة خبر اختراع جوجل سيارة للمكفوفين قبل أن تعترف الشركة بأنها كذبة أبريل
شكك أريبيان بزنس بصحة خبر جوجل حول اختراع سيارة للمكفوفين قبل أن تعترف الشركة بأنها كذبة أبريل.
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 03 أبريل , 2012

شكك موقع "أريبيان بزنس" في صحة خبر نشرته شركة جوجل قبل يومين حول اختراعها سيارة خاصة بالمكفوفين تتيح لهم القيادة دون تدخل من أحد أو الاضطرار للمس عجلة القيادة، وذلك قبل أن تعترف الشركة الأمريكية العملاقة بأن خبرها هو مجرد كذبة الأول من أبريل.

 

ويوم الأحد الماضي المصادف لـ 1 أبريل/نيسان، أعلنت شركة جوجل عن سيارتها الخاصة بالمكفوفين حيث أعلنت الشركة عن قسم جديد لسباق السيارات لديها باسم غوغل ريسينغ Google Racing، بالاعتماد على تقنية القيادة الذاتية للسيارة التي تعمل على تطويرها، وذلك في أشهر مضمار لسباقات السيارات وهو ناسكار.

 

وخدعت شركة جوجل الكثير من المتابعين حول العالم عندما تناقلت وسائل إعلام عديدة خبر سيارة المكفوفين، ولكن أريبيان بزنس لدى نشره الخبر المتعلق، شكك أكثر من مرة في صحته إذ قال محرر أريبيان بزنس للشؤون التقنية "يساور كثيرين الشك حول صحة إعلان غوغل دخول سباق السيارات ناسكار بنظامها نظراً لغرابة الموضوع أو استحالته، ونظراً لمصادفة اليوم ما يسمى كذبة أبريل التي تشهد مقالب وأخباراً ملفقة كثيرة بغرض الدعابة".

 

وأضاف "ولكن سجل غوغل يكشف أنها أطلقت بريد جي ميل أيضاً في الأول من أبريل كما أن نظام قيادة السيارات ذاتياً هو نظام موجود فعلاً لدى الشركة وتعتمد لتطويره على أشهر رواد الذكاء الاصطناعي".

 

وتم الكشف عن عدم صحة خبر إعلان جوجل كجزء من المزحة السنوية بمناسبة يوم "كذبة أبريل"، حيث تمكنت جوجل، وبجدارة، أن تخدع المواقع والصحف الإخبارية في العالم، من خلال خبر تم نشره أمس بعنوان "جوجل تبتكر نظاماً يتيح للمكفوفين قيادة السيارة".

 

والطريف في الأمر أن الخبر حمل تفاصيل لا يمكن التشكيك بمصداقيتها، كما تضمن فيديو يُظهر مكفوفاً يقود سيارة، ويتوقف في محطة وقود، وكأن الأمر فعلاً حقيقي.

 

وجاء في تفاصيل الخبر، أن شركة جوجل ابتكرت نظاماً جديداً للسيارات يتيح للمكفوفين قيادة السيارة بأنفسهم دون تدخل من أحد أو الاضطرار للمس عجلة القيادة. وكشفت جوجل لأول مرة عن مشروع القيادة الذاتية the self-driving car project عام 2010.

 

وعلق أريبيان بزنس على مشهد يظهر السيارة الخاصة بـ "المكفوفين" مخاطباً قراءه "يحار المرء في تصديق الخبر يوم 1 أبريل، لكن لهذا الإدعاء مؤشرات تزيد من صدقيته"، وختم أريبيان بزنس سائلاً قرائه "فما رأيكم؟".

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج