لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 18 Apr 2012 11:15 AM

حجم الخط

- Aa +

كاسبرسكي: 46 بالمائة من المؤسسات قلقة من التهديدات الالكترونية

يصنف 50 بالمائة من المؤسسات التهديدات الالكترونية ضمن المخاطر الثلاثة الأولى التي تهددها

كاسبرسكي: 46 بالمائة من المؤسسات قلقة من التهديدات الالكترونية

أظهرت تقرير أصدرته شركة كاسبرسكي لاب حول "التهديدات الأمنية العالمية لتقنية المعلومات" أن عدداً كبيراً من المؤسسات تصبح ضحية الجريمة الالكترونية بما فيها الهجمات المستهدفة، التجسس المؤسساتي أو ضياع الملكية الذهنية. وهذا بدوره يثبت أن التهديدات الالكترونية أصبحت مثار قلق كبير للمؤسسات وهذا ما أكده نحو 46 بالمائة من المؤسسات.

وقال ديفيد ايم، كبير المحللين الإقليميين، فريق البحث والتحليل بشركة كاسبرسكي لاب- المطور الرائد للحلول الأمنية لإدارة المحتوى، في كلمة ألقاها ضمن فعاليات اليوم الأول من مؤتمر حلول أمن المعلومات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2012، أن مئات المؤسسات الكبرى تعرضت لهجمات مستهدفة من البرمجيات الخبيثة.

تقام أعمال المؤتمر في الفترة من 18 ولغاية 19 أبريل الجاري في فندق Kempinski Hotelفي الأردن، للعام الثاني ويعد ملتقى خبراء قطاع تقنية المعلومات والمزودين الرواد لبحث التحديات المستقبلية التي تشكلها الجريمة الالكترونية.

وذكر نحو 59 بالمائة من الشركات أنها مجهزة بشكل جيد ضد التهديدات الالكترونية كحد أدنى. إلا أن المؤسسات الصغيرة كانت على درجة أقل من الثقة. وتعرّض نحو 50 بالمائة من المؤسسات إلى زيادة في عدد الهجمات الالكترونية عليها خلال الأشهر الـ12 المنصرمة.

وتتخوف المؤسسات من أن تكون تنظيمات إجرامية متورطة في الهجمات الالكترونية وتود أن تتدخل الحكومة في ذلك. وبالنتيجة، أصبح اختراقات أمن تقنية المعلومات على رأس القضايا الهامة لشؤون تقنية المعلومات في المنطقة.

وقال ديفيد ايم: "استراتيجية تقنية الملعلومات هي إحدى المسائل الملحة للمؤسسات، وتحظى بالأولوية مقابل المسائل والشؤون المالية، التسويقية والموارد البشرية. ويصنف 50 بالمائة من المؤسسات التهديدات الالكترونية ضمن المخاطر الثلاثة الأولى التي تهددها. التهديدات المؤسساتية الأكبر قد تكون نتيجة اختراق أمن تقنية المعلومات. ويرى 30 بالمائة من الشركات أنها قد تعرضت لهجمات مستهدفة من قبل المجرمين الالكترونيين، فيما ذكر 9 بالمائة من الشركات أن مسألة أمنية واحدة على الأقل كانت تتعلق بهجمة الكترونية".