لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 13 Apr 2012 02:35 AM

حجم الخط

- Aa +

إضافة خصائص جديدة لخدمة "غوغل بلس" شبيهة بالفيسبوك وتويتر

كشفت شركة غوغل الأمريكية عن تجديد شبكتها الاجتماعية غوغل بلس عن طريق إضافة خصائص عديدة شبيهة بالخصائص التي يقدمها أبرز منافسيها فيسبوك وتويتر.

إضافة خصائص جديدة لخدمة "غوغل بلس" شبيهة بالفيسبوك وتويتر
شركة غوغل تدخل تغيرات تتعلق بطريقة طرح الموضوعات وعرض صور الملف الشخصي

كشفت شركة غوغل الأمريكية، عملاق البحث على الإنترنت، عن تجديد شبكتها الاجتماعية غوغل بلس عن طريق إضافة خصائص عديدة شبيهة بالخصائص التي يقدمها أبرز منافسيها فيسبوك وتويتر، تتعلق بطريقة طرح الموضوعات وعرض صور الملف الشخصي، بالإضافة إلى قائمة تشمل العديد من الخيارات التي تقدم خصائص جديدة.

ووفقا لبي بي سي، قالت الشركة إن أكثر من 170 مليون مستخدم قاموا بعمل "تحديث" لصفحاتهم للاستفادة من هذه الخصائص الجديدة، لكن النقاد يقولون إن عدد الزوار المنتظمين الذين يستفيدون من شبكة غوغل بلس عموما لا يزال أقل بكثير مقارنة بشبكتي فيسبوك وتويتر.

وقالت غوغل إن الوقت لا يزال مبكرا، وأن أمامها العديد من الأمور التي سوف تقدمها، "ولكننا متحمسون أكثر من أي وقت مضى لإدخال خبرة شبكات التواصل الاجتماعي إلى كل خدمات غوغل."

وقالت الشركة إن هذه الخصائص الجديدة تشمل العديد من الوسائل مثل إظهار الصور والفيديوهات بالحجم الكامل وبالجودة العالية، بالإضافة إلى خاصية "المحادثة" التي تجعل الأمر أسهل في تتبع الحوارات السابقة، وهي خاصية مشابهة للشكل الموجود حاليا في خدمة البريد الإلكتروني لغوغل، والمعروف باسم جي ميل.

خصائص إضافية

وتقوم الشبكة الآن بعرض قائمة للموضوعات الأكثر نقاشا تحت مسمى "المواضيع الصاعدة".

وتعكس هذه الخدمة خاصية المدونات المصغرة أو "التغريد" كالتي تقدمها شبكة تويتر، والتي كانت أول من قدم هذه الخاصية على موقعها عام 2010.

وتتضمن هذه الخصائص الجديدة أيضا خاصية "صورة الخلفية"، وهي صورة كبيرة الحجم يستطيع المستخدم أن يضعها خلف صورة الملف الشخصي له، وهي تشبه الميزة التي تقدمها شبكة الفيسبوك.

وقال ديفيد فيليبس، وهو محاضر في مجال الإعلام الاجتماعي والعلاقات العامة، لبي بي سي إنه يعتقد أن هذه الخصائص جعلت الأمر أكثر سهولة بالنسبة لمستخدمي شبكة غوغل بلس بأن يستفيدوا من كل ما تقدمه الشبكة بشكل متكامل.

وأضاف فيليبس: "إنها تفتح البنية الخاصة بشبكة غوغل بلس بحيث يتمكن المستخدم من الاستفادة من العديد من الميزات بشكل أكثر تلقائية."
عائلة واحدة

وأضاف: "أعتقد أنها أصبحت الآن وسيلة مهمة جدا حتى في مجال العمل، ووسيلة مثيرة للاهتمام كذلك بالنسبة للعائلات، حيث يمكن لأفراد العائلة الواحدة أن يشاركوا الكثير من المعلومات فيما بينهم."

وقال إنه بينما قد تواجه شبكة غوغل بلس تحديا كبيرا أمام منافسيها، إلا أن انتشار هذه الخصائص الجديدة والمتكاملة قد يعمل لصالح هذه الشبكة بالتحديد.

وأضاف: "أعتقد أن هذا التطور يساعد شبكة غوغل بلس على شغل مكانة مهمة لأنها ستسمح للناس باستخدام العديد من الوسائل المختلفة في وقت واحد."