لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 11 Apr 2012 08:26 AM

حجم الخط

- Aa +

مجانا: نيوانس تطلق البحث وإملاء النص باللغة العربية

أطلقت اليوم شركة نيوانس تطبيقين هما دراجون ديكتيشن Dragon Dictation ودراجون سيرش Dragon Search لهواتف أي فون وأجهزة أي باد والآي بود تاتش،  في الإمارات العربية المتحدة ويمكن تنزيلهما مجانا من متجر تطبيقات أبل أب ستور

مجانا: نيوانس تطلق البحث وإملاء النص باللغة العربية
دراجون ديكتيشن من نيوانس

أطلقت اليوم شركة نيوانس تطبيقين هما دراجون ديكتيشن Dragon Dictation ودراجون سيرش Dragon Search لهواتف أي فون وأجهزة أي باد والآي بود تاتش، في الإمارات العربية المتحدة ويمكن تنزيلهما مجانا من متجر تطبيقات أبل أب ستور.

 

وعرضت الشركة في فندق أرماني دبي صباح اليوم، تقنيات الصوت التي تطورها خلال مؤتمر صحفي لإطلاق هذين المنتجين الذين يدعمان اللغة العربية. كما ألمحت الشركة إلى نيتها افتتاح مكتب لها في دبي قريبا. 

تمكنت شركة نيوانس من الاستئثار بقرابة 5 مليارات من الهواتف الجوالة التي تضم أحد منتجاتها والتي تقدم بعضها قدرات جديدة للطباعة والكتابة والتدوين على الأجهزة المحمولة (بعض لوحات المفاتيح في الهواتف الجوالة) تضم خيارات مثل الطباعة والكتابة بخط اليد والكتابة بسحب الأصابع على الشاشة لكتابة الكلمات فضلا عن الحديث.

 

كما أن الحديث لإملاء النص أسرع بخمس مرات من الطباعة العادية للرسائل النصية والطباعة عموما.  وأصبح بإمكانك الحديث لتدون تغريداتك تلقائيا على تويتر ونشر تعليقاتك على فيسبوك من خلال تطبيق الإملاء دراجون ديكتيشن الذي تمكن خلال التجربة من تمييز لهجات عربية عديدة بدقة عالية. 

 

ويعتمد التطبيقين على خدمة السحاب من الشركة لتحليل الصوت وتحويله إلى نص أو إلى استفسار بحث على الإنترنت. تشير الشركة إلى وجود قرابة 800 ألف مستخدم عربي لجهاز أي فون في الإمارات العربية المتحدة ممن يمكنهم استخدام برامجها العربية.

تجدر الإشارة إلى أن التطبيق الأول، ديكتيشن، يسمح للمستخدمين بأن يقوموا بتلقين الرسائل النصية القصيرة، والرسائل الإلكترونية، وتحديثات مواقع التواصل الاجتماعية بسرعة وسهولة. كما يسمح تطبيق البحث بالحصول على نتائج أسرع بخمس مرات من الطباعة العادية. برنامج تمييز الأصوات باللغة العربية ويتوافق تطبيق “دراجن ديكتيشن” مع نظام التشغيل iOs-5 ويحوي شريط أدوات منبثق pop-up toolbar يحوي أيقونات للتطبيقات، ليتيح للمستخدمين الوصول بشكل سهل إلى الرسائل الإلكترونية، والرسائل النصية القصيرة، وشريط تحديث الحالة في موقعي “فيبسبوك” و”تويتر”، أو الوصول إلى الحافظة clipboard. ويحوي التطبيق على ميزة الحفظ الآلي التي تحتفظ بالنص الذي تمّ تلقينه، عندما يقاطع المستخدم مكالمة هاتفية واردة أثناء استخدامه للتطبيق. 

 

وأصبح تطبيق “دراجن سيرتش” الآن متوافراً عبر App Store في الإمارات العربية المتحدة، وهو يتيح للمستخدمين قول أي عبارة يرغبون بالبحث عنها باللغة العربية وإيجاد معلومات وأجوبة عنها بشكل سريع وسهل على شبكة الإنترنت عبر الأجهزة المتحركة. وهذا التطبيق هو الوحيد الذي يحوي برنامج عرض نتائج البحث Carousel ويقدّمها بشكل أسرع وأذكى في غضون ثوانٍ معدودة عبر عدة محركات بحث وفي آنٍ معاً، ليستجوب جوجل، وياهو، وتويتر، وآيتيونز، وويكيبيديا، ويوتيوب بالاستفسار الصوتي المطلوب.