لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 7 Sep 2011 07:34 AM

حجم الخط

- Aa +

السيارات الذكية عرضة للقرصنة الإلكترونية أيضا

أكبر شركات التكنولوجيا تطلق تحذيرا الأول من نوعه فيما يختص بأمن وحماية السيارات الذكية ومخاطر تعرضها للقرصنة.

السيارات الذكية عرضة للقرصنة الإلكترونية أيضا

حذرت إحدى أكبر شركات تكنولوجيا برمجيات أمن وحماية الكومبيوتر في العالم من تعرض السيارات الذكية إلى هجمات القراصنة في وقت ليس ببعيد.

ووفقا لبي بي سي، قالت شركة ماكافي لبرامج الأمن الإلكتروني أن السيارات التي أصبحت أكثر ذكاء تأسيسا على تكنولوجيا الانترنت ربما أصبحت ضحية من ضحايا القرصنة الإلكترونية.

وبنت الشركة تحذيرها على حقيقة أن تلك السيارات بدأت تمتلئ بأنواع الرقاقات والمجسات الالكترونية الذكية التي تلبي احتياجات ومتطلبات وتسهيلات متنوعة في السيارات الحديثة للسائق المعاصر.

وحذر تقرير الشركة، وهو الأول من نوعه، من أن "المزيد والمزيد من تنوع الفعاليات والتسهيلات والأداءات التي توفرها التكنولوجيا المتطورة جعلت السيارة الحديثة أكثر عرضة للتلاعب والهجوم من قبل قراصنة الانترنت".

وتقول الشركة أن تعرض جهاز كومبيوتر للهجوم القراصنة أقل خطورة بكثير من تعرض سيارة لهجوم مماثل قد يجعل منها تهديدا لحياة ركابها.

يشار إلى أن الرقاقات الالكترونية صارت موجودة ولا غنى عنها في معظم فعاليات السيارة الحديثة، فهي موجودة في مخدات الصد الهوائية، والمكابح، والمقاعد ذات التحكم الكهربائي، والقيادة الآلية للرحلات الطويلة، وأنظمة مكافحة السرقة، وأنظمة الاتصالات.

وكان باحثون قد أثبتوا عمليا أن القراصنة يمكنهم السيطرة على سيارة حديثة مزودة بتلك الرقاقات، وجعلها تتحرك أو تعمل حسب أوامرهم، وأحيانا من مسافات بعيدة.