لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 27 Sep 2011 12:25 PM

حجم الخط

- Aa +

جوجل ترصد جائزة مالية كبيرة للفائز بأفضل مشروع تكنولوجي مصري

تنقسم المسابقة إلى عدة مراحل على مدار سبعة أشهر وتقبل الأفكار الخاصة بالابتكار في مجال ريادة الأعمال وتطويع التكنولوجيا.

جوجل ترصد جائزة مالية كبيرة للفائز بأفضل مشروع تكنولوجي مصري

أعلنت شركة جوجل عن مسابقة تكنولوجية لريادة الأعمال على المستوى الإقليمي تحت اسم (ابدأ مع جوجل) تقدم من خلالها جائزة مالية تصل إلى 1.2 مليون جنيه مصري للفائز بأفضل مشروع تطبيقي في مجال التكنولوجيا في مصر.

وتنقسم المسابقة إلى عدة مراحل على مدار سبعة أشهر تبدأ من خلال التقدم بأفكار المشروعات على الموقع الالكتروني (http://www.startwithgoogle.com) الخاص بالمسابقة بداية من يوم أمس الإثنين وحتى نهاية شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وتقبل المسابقة الأفكار الخاصة بالابتكار في مجال ريادة الأعمال وتطويع التكنولوجيا في مجالات متعددة مثل الحوسبة السحابية، الإعلانات الرقمية، التجارة الإلكترونية، تطبيقات الهاتف المحمول، تطبيقات المواقع الجغرافية، تمكين ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت.

ويقوم بتقييم كل مرحلة لجنة تحكيمية مستقلة من خبراء التكنولوجيا وريادة الأعمال من خلال تطبيق عدد من المعايير، حيث تعلن نتائج المرحلة الأولى بعد تقييم الأفكار بهدف ترشيح 200 متسابق يتأهلون جميعاً للمشاركة في ورشة عمل مكثفة على مدار ثلاثة أيام للتدريب على الجوانب الفنية والإدارية المتنوعة لتحسين أفكارهم ومساعدتهم على تطوير نموذج أولي للمشاريع.

ويحاضر في ورشة العمل عدد من خبراء التكنولوجيا المرموقين وكذا عدد من المسؤولين التنفيذيين بشركة Google العالمية.

وتتوالى مراحل المسابقة لانتقاء 50 مشارك من أفضل نماذج مقدمة وتوفير فرصة للإشراف التدريبي المباشر لكل منهم على مدار شهرين للارتقاء بالمستوى الفني والإداري لهذه المشاريع.

وبنهاية فترة الإشراف سيتم عرض وبلورة المشاريع في معرض كبير أمام العديد من المستثمرين ورجال الأعمال المدعوين من كل أنحاء العالم لترشيح أفضل 20 متسابق يتأهلون لمرحلة التصفيات النهائية وفيها يتم التقييم من خلال عدد من المحكمين والخبراء للإعلان عن الفائز بالجائزة المالية وقدرها مليون ومائتي ألف جنيه كرأس مال تأسيسي لهذا المشروع.