لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 18 Sep 2011 06:26 AM

حجم الخط

- Aa +

مايكروسوفت تستعرض ويندوز 8 لأول مرة

قامت شركة مايكروسوفت بتقديم أول نظرة على نظام ويندوز القادم و المسمى بويندوز 8

مايكروسوفت تستعرض ويندوز 8 لأول مرة

قامت شركة مايكروسوفت بتقديم أول نظرة على نظام ويندوز القادم و المسمى رمزياَ بويندوز 8، حيث كشفت عن أدوات جديدة للمطورين من أجل مساعدتهم في كتابة تطبيقات لأكثر من مليار شخص يستخدمون ويندوز كل يوم حول العالم.

ومن أبرز المميزات الجديدة التي تم الإفصاح في ويندوز 8 كان واجهة مستخدم جديدة تشبه نظام الميترو و التي تظهر المعلومات المهمة بكل مرونة و تبسط الإستعمال نظراَ لصنعها خصيصاَ لخاصية اللمس في التعامل مع الإحتفاظ بالقدرة على الإستخدام عن طريق الفأرة و لوحة المفاتيح.

بالإضافة إلى ذلك فقد تم مد نفس خاصية اللمس إلى تصفح الإنترنت بإستخدام إنترنت إكسبلورير 10 الذي يتيح وضع مواقع الإنترنت في محور الإهتمام بالأجهزة المشغلة لنظام ويندوز 8.

 و قد كان من المثير للإهتمام للحضور أن ويندوز 8 سيكون عل درجة عالية من المرونة و قابلاَ للإستعمال في كافة الأجهزة المتنوعة في الحجم و الغرض من الأجهزة الكفية ذات ال 10 بوصات إلى الشاشات عالية الوضوح ذات ال 27 بوصة. فهو يسمح للأجهزة اللوحية والنحيفة جداَ أن تكون جاهزة للعمل بسرعة و أن تكفيها جرعة شحن واحدة بالإضافة إلى نمط إستهلاك منخفض للطاقة في كافة الأوقات.      

وقد صمم ويندوز 8 ليتيح للمستخدم طرق أكثر لاستعمال تطبيقات متصلة و قوية على شاشة الكومبيوتر بلا إلهاء مقلل للتركيز نظراَ لأن التنسيق بين التطبيقات متاح و سهل ليتمكن المستخدم –عل سبيل المثال- من إنتقاء و إرسال صور من مختلف المصادر كـ فيسبوك أو فليكر أو القرص الصلب الخاص.

هذا و سيتمتع مستخدمين ويندوز 8 بالإستفادة من فوائد الحوسبة السحابية عن طريق قدرتهم على مزامنة تجاربهم مع عدة أجهزة و التي تغطي أكثر الخدمات شيوعاَ في الإستعمال مثل البريد الألكتروني و الصور.

 تجعل هذه الميزة كل البيانات و الملفات الشخصية في كل الأماكن محدثة بشكل كامل و مستمر و مع خدمة سكاي درايف يمكن الوصول إلى ملفاتك و صورك و وثائقك من خلال أي متصفح للإنترنت أو من أي تطبيق يستعمل على ويندوز 8.

الجدير بالذكر أن ويندوز 8 مبني كنظام تشغيل على نفس الأسس الصلبة التي بني عليها ويندوز 7 مع تقديم تحسينات في الأداء و الحماية و الخصوصية و درجة الإعتمادية.  فهو يتطلب حجماَ ذاكرة أقل مما يوفر مساحة أكبر للإستخدام من قبل التطبيقات و في نفس الوقت فإن ويندوز 8 ملائم لكافة الأجهزة و البرامج المعدة لويندوز 7 و هو الأمر الذي يسهل عملية إستخدام الكم الهائل من المعدات و البرمجيات المتوفرة و المنسجمة مع ويندوز 7.   

و قال ستيفن سينوفسكي رئيس قطاع ويندوز و ويندوز لايف في شركة مايكروسوفت للآلاف من المطورين, "لقد أعدنا تخيل ويندوز". و أضاف في كلمته "من طقم الشرائح إلى تجربة المستخدم , يجلب ويندوز 8 نطاقاَ جديداَ من القدرات و التمكين".

و كان ستيفن سينوفسكي قد ظهر مع ستيف بالمير كبير الإداريين التنفيذيين و بعض كبار المسؤوليين في شركة مايكروسوفت في مؤتمر "بيلد" بجنوب كالفورنيا الأمريكية أمام الآلاف من الحاضرين شخصياَ بالإضافة إلى آلاف آخرين شاهدوا الحدث الكبير نقلاَ حياَ و بشكل فوري في قاعات عرض على دوائر تلفيزيونية مغلقة في دول معينة حول العالم. الجدير بالذكر أن السعودية كات من هذه الدول المنتقاة و نظم فيها البث لثلاثة مواقع في مقر برنامج الأمير محمد بن فهد لتنمية الشباب بالدمام و جامعة الأمير سلطان بالرياض و كلية دار الحكمة بجدة.