لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 9 Oct 2011 12:55 PM

حجم الخط

- Aa +

الخارجية الإماراتية تشارك لأول مرة في جيتكس 2011

تشارك وزارة الخارجية الإماراتية ولأول مرة في معرض جيتكس 2011 الذي سيقام في دبي خلال الفترة من 9 إلى 13 أكتوبر الجاري و ذلك ضمن توجيهات سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، ومتابعة معالي الدكتور أنور محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية.

الخارجية الإماراتية تشارك لأول مرة في جيتكس 2011

تشارك وزارة الخارجية الإماراتية ولأول مرة في معرض جيتكس 2011 الذي سيقام في دبي خلال الفترة من 9 إلى 13 أكتوبر الجاري و ذلك ضمن توجيهات سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، ومتابعة معالي الدكتور أنور محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية .

 

و تأتي المشاركة تماشيا مع إستراتجية وزارة الخارجة 2011 – 2013، وضمن خطة التحول الالكتروني للوزارة في الاعتماد على تقنية المعلومات والاتصالات في أتمتة أعمال الوزارة وتقديم خدمات الكترونية متميزة لعملاء الوزارة من الجمهور والمؤسسات الحكومية.

 

وقال سعيد الظاهري مستشار نظم المعلومات في الوزارة إن الهدف من هذه المشاركة هو التواصل مع فئات المجتمع من زوار المعرض للتعريف بالخدمات الالكترونية التي تقدمها الوزارة للجمهور.

 

وأوضح أن الوزارة ستعرض الخدمات الالكترونية التي تم تطويرها لخدمة المواطنين مثل التسجيل في خدمة تواجدي والاستفسار عن إعفاء المواطنين من التأشيرات لبعض الدول، والخدمات الالكترونية الموجهة للجمهور بشكل عام مثل خدمة الاستفسار عن التأشيرات والتصديقات بكافة أنواعها ومتطلباتها ورسومها، كما سوف يتم عرض بعض الخدمات الالكترونية الموجهة للسفارات المعتمدة في الدولة مثل خدمة تحميل النماذج والتصاريح والطلبات المختلفة.

 

جدير بالذكر أن وزارة الخارجية وضمن مشاركتها في معرض جيتكس ستطلق البرنامج الجديد الذي يعمل على الآي فون و الآي باد وتم تطويره لخدمة الجمهور ويمكن مستخدميه من التواصل مع وزارة الخارجية والسفارات والبعثات التمثيلية لدولة الإمارات في الخارج كالعناوين وأرقام الهواتف والبريد الالكتروني للسفارات والبعثات التمثيلية للدولة في الخارج والاستدلال على مواقعها على خارطة جوجل، وكذلك بالنسبة للبعثات التمثيلية المعتمدة في دولة الإمارات.

 

ويقدم لهم البرنامج نصائح وإرشادات السفر، وخدمة التنويهات الهامة التي تصدر عن وزارة الخارجية بشأن الحالات الطارئة لتيسير الإجراءات حفاظاً على أمن وسلامة المواطنين في الخارج.