لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 8 Oct 2011 09:17 AM

حجم الخط

- Aa +

شبكات احتيال تحاول الإستفادة من وفاة ستيف جوبز

محتالون يستغلون وفاة ستيف جوبز مؤسس شركة آبل للكمبيوتر العالمية وذلك بالقيام بعرض صور من جنازته على معجبيه بالإضافة إلى أجهزة آي باد مجانية تكريما لذاكره وروابط خاصة بمواقع تحتوي بالفعل على فيروسات.

شبكات احتيال تحاول الإستفادة من وفاة ستيف جوبز
محتالون يستغلون وفاة ستيف جوبز للإيقاع بضحايا

استغل عدد من المحتالين وفاة ستيف جوبز مؤسس شركة آبل للكمبيوتر العالمية وذلك بالقيام بعرض صور من جنازته على معجبيه بالإضافة إلى أجهزة آي باد مجانية تكريما لذاكره وروابط خاصة بمواقع تحتوي بالفعل على فيروسات.

ونقلا عن صحيفة الرياض الإلكترونية، قالت شركة سوفوس لأمن الشبكات المعلوماتية إن إحدى شبكات الاحتيال على موقع الفيس بوك عرضت أجهزة آي باد مجانية تخليدا لذكرى جوبز وقد وضعت بعد ساعتين من وفاة أسطورة شركة آبل يوم الأربعاء. وقالت الشركة إن ما لا يقل عن 25 ألف شخص من 100 دولة قد ضغطوا بالفعل على الرابط والذي أخذهم إلى موقع استطلاع يجب أن يقوموا بتعبئته من أجل التأهل لجوائز غير موجودة.

وقال جراهام كلولي كبير استشاري أمن المعلومات في شركة سوفوس "للأسف مع وفاة الشخصيات المعروفة للجماهير ، نجد هناك المحتالين ينتظرون الاستفادة من الأخبار السيئة". وحذر كلولي المستخدمين من توقع المزيد من عصابات الاحتيال في الأيام المقبلة حيث أن مجرمي شبكات الإنترنت يستخدمون وسائل الشبكات الاجتماعية لجذب المستخدمين على الصفحات حيث يمكن إغراقهم في استطلاعات احتيالية أو ربما يخضعون لهجوم الفيروسات.