أبل تكشف هاتفها الجديد باسم "آي فون 4S" وليس "آي فون 5"

الأربعاء, 05 أكتوبر , 2011
بواسطة Saleem Stas

قامت شركة بإطلاق أبل الجيل الجديد من هواتف آي فون ولم تطلق عليه آي فون 5 بل حمل الهاتف الجديد اسم iPhone 4S أو آي فون 4S حيث يشير الحرف S  إلى السرعة.

يعتمد الهاتف الجديد على معالج A5 المستخدم في آي باد 2، وعلى معالج رسوميات ثنائي النواة، وعلى كاميرا بدقة 8.0 ميغابيكسل تتيح تسجيل الفيديو عالي الوضوح بالمعيار 1080p، ويوفر الهاتف عمر بطارية يصل إلى 8 ساعات عند استخدام شبكات الجيل الثالث، وتسع ساعات عند تصفح الإنترنت من خلال شبكات واي فاي.

 

يعمل هاتف iPhone 4S بنظام التشغيل iOS 5 ومتوافق خدمة iCloud لتبادل البيانات مع كمبيوتر آي باد، ويحتوي الهاتف على ميزة Siri التي تتيح التحكم بالهاتف بالأوامر الصوتية مثل إجراءالمكالمات وإرسال الرسائل النصية وغيرها من الوظائف. وسيتمكن مستخدمي آي فون بطرزه المختلفة وآي باد وآي بود من تحديث نظام التشغيل إلى iOS 5 في 12 أكتوبر القادم.

 

لم تغير أبل في تصميم الهاتف، ولم  تذكر شيئا عن إصلاح مشكلة الهوائي التي كانت موجودة  في iPhone 4، وقد كشفت عن إصدار من آي فون 4 بسعة 8 غيغابايت بسعر 99 دولار مع عقد لمدة سنتين مع شركة الاتصالات الأمريكية.

 

كما كشفت أبل عن هاتف iPhone 3G S أيضا بسعة 8 غيغابايت يحصل عليه المستخدمون في أمريكا مجانا مع عقد لمدة سنتين.

 

أما بالنسبة لهاتف آي فون  4S الجديد فهو متوفر بثلاث سعات هي 16 و32 و64 غيغابايت بأسعار 199 و299 و399 دولار وذلك مع عقد لمدة سنتين من شركات الاتصالات الأمريكية، وقد أطلق أبل هاتف آي فون الجديد مع شركة Sprint للاتصالات للمرة الأولى.

 

يبدأ الحجز على الهاتف الجديد في 7 أكتوبر أي بعد ثلاثة أيام، ويصل إلى أسواق امريكا وكندا وبريطانيا وألمانيا وفرنسا واليابان واستراليا في 14 أكتوبر.

 

ولكن الهاتف الجديد iPhone 4S سيصل إلى 100 دولة أخرى من المحتمل أن تكون الإمارات العربية المتحدة منها في 28 أكتوبر الحالي.

 

 

فيديوهات ذات علاقة