لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 27 Oct 2011 09:57 AM

حجم الخط

- Aa +

انطلاق موقع اجتماعي جديد يطرح نفسه مضاداً لـ "فيسبوك"

انطلق موقع اجتماعي جديد يحمل اسم "أن ثينك" (Unthink) يطرح نفسه "مضاداً" لموقع (فيسبوك) الشهير ويعتبر نفسه أكثر انفتاحاً وصدقية منه ويقول إن مستخدميه هم مالكو بياناتهم وليسوا منتجاً يباع للمعلنين.

انطلاق موقع اجتماعي جديد يطرح نفسه مضاداً لـ "فيسبوك"
يطرح "أن ثينك" نفسه مضاداً لموقع فيسبوك الشهير ويعتبر نفسه أكثر انفتاحاً وصدقية منه.

انطلق أمس الأربعاء موقع اجتماعي جديد يحمل اسم "أن ثينك" (Unthink) يطرح نفسه "مضاداً" لموقع (فيسبوك) الشهير ويعتبر نفسه أكثر انفتاحاً وصدقية منه ويقول إن مستخدميه هم مالكو بياناتهم وليسوا منتجاً يباع للمعلنين.

 

ووفقاً لوكالة يونايتد برس إنترناشونال (يو.بي.أي)، يقع مقر الموقع في مدينة تمبا في ولاية تكساس الأمريكية، على عكس المواقع الأخرى التي تتخذ من سيليكون فالي أو نيويورك مقراً لها، برأسمال يبلغ 2.5 مليون دولار.

 

وشعار الموقع الجديد هو (الحرية والتحكّم) أي تحكّم المستخدم ببياناته، ويعتبر القيمون عليه أنه ثورة اجتماعية وليس موقعاً اجتماعياً جديداً وحسب، وأن مستخدميه ليسوا مستخدمين بل مالكين والموقع ليس هو المتحكم بهم بل هم المتحكمون به.

 

ولدى الموقع ميثاقاً خاصاً ووثيقة خاصة بالملكية وبيان أساسي.

 

وبحسب "يو.بي.أي"، كانت المدير التنفيذية للموقع ناتاشا ديديس، قالت في سبتمبر/أيلول الماضي إنه "إذا أردنا أن نكون أحراراً فيجب أن نتحكم بشبكة تواصلنا ويجب أن نطالب بالسلطة".

 

وهاجمت ديديس (فيسبوك) واتهمته بأنه يستخدم المستخدمين وبياناتهم الخاصة ونشاطاتهم وما ينشرونه على صفحاتهم لتزويد المعلنين بطريقة لاستهداف شرائح ديموغرافية معينة، وانتقدت شروط استخدام الموقع بشكل خاص والتي تجعله مالكاً لبيانات المستخدمين.

 

وعلى الموقع لا تباع البيانات للماركات بل إن المستخدمين يختارون الماركة التي يريدونها أن تروّج لصفحتهم من خلال إعلان عبر خدمة (i-Endorse).

 

ويوفّر الموقع خدمة للتواصل مع الشركات والتفاعل معها يجعلهم يربحون نقاطاً يمكن أن تمنحهم حسومات وعروضاً.

 

واللافت في الموقع الجديد أن من يفتح حساباً فيه يمكنه اختيار تطبيق يجعله ينقل جميع الفيديو والصور الخاصة به على حسابه في (فيسبوك)، ولكل مستخدم مدوّنة مصغّرة (iUnthink) وهي الصفحة الأساسية والصفحة الثانية هي الشبكة الاجتماعية الثالثة هي صفحة أسلوب الحياة والتي عبرها يتم التفاعل مع الشركات.

 

وانطلقت أمس الأربعاء نسخة تجريبية من الموقع الجديد.