لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 26 Oct 2011 06:18 AM

حجم الخط

- Aa +

سيدة تتولى رئاسة أي بي إم ، وأخبار تقنية أخرى

تتضمن جولة أريبيان بزنس على أخبار التقنية اليوم تولي سيدة رئاسة أي بي إم مع مضاعفات كارثة فيضانات تايلند على قطاع التقنية وأسعار المكونات، وصعود تطبيقات أوفيس عبر خدمات السحاب بأجهزة بلاك بيري

سيدة تتولى رئاسة أي بي إم ، وأخبار تقنية أخرى
الريس التنفيذي الجديد لشركة أي بي إم

عينت أي بي إم جيني روميتي في منصب الرئيس والرئيس التنفيذي للشركة مع تقاعد سام بالميسانو ليعمل في مجلس الإدارة وفقا لبيان صحفي أطلع عليه أريبيان بزنس.  جيني روميتي هي مهندسة أنظمة ترقت في المناصب منذ ثلاثة عقود في الشركة حتى وصلت أعلى هرم مناصب الشركة لتصبح في 1 يناير 2012 الرئيس التنفيذي الفعلي للشركة. 

 

كارثة فيضانات تايلند تتعدى الجانب الإنساني   

فيضانات تايلندا تتعدى اهتمامات الصحف الغربية بالجانب الإنساني لهذه الكارثة، ويتحدث البعض في الصحافة التقنية عن نقص حاد ستتعرض له منتجات الأقراص الصلبة التي تقوم شركات عالمية عديدة بتصنيعها في تايلند. ونقلت أنباء عن إغلاق شركة ويسترن ديجيتال مصانعها للأقراص الصلبة، كما ستتأثر منتجات شركات مثل كل من أيسر وأسوس وفقا لرويترز، ويمكن توقع ارتفاع حاد لأسعار الأقراص الصلبة نتيجة لذلك، فضلا عن أضرار كبيرة للقطاع السياحي في تايلند وتأثر السياح بأزمة الفيضانات.

 

أوفيس عبر خدمات السحاب بأجهزة بلاك بيري

أما شركة مايكروسوفت وبلاك بيري فقد أعلنتا عن خدمات السحاب للشركات لتطبيقات أوفيس 360، تتيح هذه الخدمات للشركات إدارة هواتف بلاك بيري مع أوفيس 360 من مايكروسوفت، وستقدم مجانا للمشتركين بأوفيس 360.  وتتصل حاليا هواتف شركة ريم، أي أجهزة بلاك بيري، مع خدمة إدارة البريد من مايكروسوفت Exchange Online، لتقدم البريد اإلكتروني والتقويم وأرقام وعناوين الاتصال والمهام وغيرها. تسهل العملية للمستخدمين إدارة البريد. للمزيد يمكن الضغط على الرابط هنا (تحذير: ملف بي دي إف).