لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 25 Oct 2011 04:05 PM

حجم الخط

- Aa +

مايكروسوفت الأردن تطلق فعاليات Open Door 2011

تطلق مايكروسوفت الأردن في الأول من الشهر المقبل الحدث التكنولوجي الأكبر هذا العام open door بمشاركة 1500 خبير ومتخصص في هذا القطاع .

مايكروسوفت الأردن تطلق فعاليات Open Door 2011
مدير مايكروسوفت الأردن والرئيس التنفيذي لـ"أمنية " يتوسطان عددا من موظيفهما

تطلق مايكروسوفت الأردن ، الحدث التكنولوجي الأكبر على الإطلاق هذا العام (Open Door) في الأول من الشهر المقبل بمشاركة 1500 خبير ومتخصص أردني في القطاع .

وقال مدير مايكروسوفت الأردن حسني الخفش في مؤتمر صحفي عقده الثلاثاء بحضور الرئيس التنفيذي لشركة أمنية للإتصالات إيهاب حناوي ... أن هذا الحدث الضخم الذي يستمر يومين يمثل فرصة للعاملين والمختصين في هذا القطاع، للتواصل وتبادل الأفكار بخصوص أحدث التطورات والتقنيات الكفيلة بتطوير قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات المحلي .

وأكد أن هذا الحدث سيتيح الفرصة لشركاء مايكروسوفت الأردن لتقديم أحدث ابتكاراتهم وحلول الأعمال التي طوّروها وعرضها خلال الفعالية التي استقطبت رعاية من كبرى الشركات الأردنية بما فيها نوكيا الراعي البلاتيني إلى جانب شركة أمنية الراعي والشريك المزود لخدمات الإتصالات.

 

ورأى مدير مايكروسوفت الأردن أن فعالية Open Door تعد من أهم ما تستثمره مايكروسوفت في المملكة والمنطقة لتعزيز وتطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات وتشجيع الابتكار، من خلال الجمع ما بين المختصين والعاملين في تكنولوجيا المعلومات الأردنيين من القطاعين العام والخاص ليقدموا خيرة ونخبة منتجاتهم وابتكاراتهم في عالم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ولفت إلى أن  فعالية هذا العام ستركز بشكل خاص على خدمات الحوسبة السحابية الخاصة ومزاياها التي تمكّن المستخدم من التحكم بشكل أفضل بكل تفاصيل تكنولوجيا المعلومات عبر خوادم مادية وافتراضية مما يعني وصولاً أسهل ومرونة أعلى تنسجم مع احتياجات العمل ومتطلباته .

وأضاف أن " مايكروسوفت تسعى من خلال هذه الفعالية إلى تعزيز شراكاتها في المملكة لتوفير المزيد من الفرص ورفع عدد المستخدمين والمطورين للتكنولوجيا في الأردن وتحقيق النمو والتطور لشركاء مايكروسوفت بفضل التقنيات والحلول المبتكرة.  فعند تزويد الشركات المحلية بالأدوات والحلول لتطوير حلول تكنولوجية محلية، وباللغة العربية على الأغلب، فإن مايكروسوفت تكون بذلك قد ساهمت في تحقيق النماء والاستدامة لهذه الشركات والقطاع من خلال توفير المهارات العصرية وخلق فرص عمل جديدة".

وأكد أن فعالية Open Door ستتضمن كل ما يتعلق بشؤون التكنولوجيا مجموعة من المحاضرات التي سيقدمها خبراء من شركة مايكروسوفت العالمية ومن دول المنطقة، إلى جانب عدد من أهم وابرز المختصين الأردنيين في تكنولوجيا المعلومات الذين سيقدمون جلسات متعددة حول شتى المواضيع على مدى ايومين .

 

 

وأشار مدير مايكروسوفت الأردن إلى إنه تم تقسيم الجلسات إلى أربعة فئات تستهدف إحداها المختصين في تكنولوجيا المعلومات فيما تركز أخرى على المطورين والثالثة على المدراء الفنيين في تكنولوجيا المعلومات، والرابعة الجديدة موجهة إلى الإعلاميين والصحفيين.

 

 

أما المواضيع التي سيتم طرحها خلال open door فتشمل الحوسبة السحابية الخاصة و Web 2.0 و الحماية الالكترونية و Microsoft Exchange Server و Office 365 و Azure Cloud development ومتصفح الانترنت إكسبلورر 9 وهواتف ويندوز وغيرها من المواضيع ذات العلاقة.

وكانت شركة " مايكروسوفت " الأردن و" أمنية " كشفت عن توقيع اتفاقية خلال المنتدى الإقتصادي العالمي الذي اختتم أعماله الأحد الماضي في البحر الميت لتوفير خدمات حوسبة سحابية لأمنية، مما يمكنها بالتالي من توفير حزمة حلول متميزة لمشتركيها من الشركات تمكنهم من الارتقاء بالإنتاجية والإدارة في أعمالهم استناداً إلى تقنية عالية التقدم من مايكروسوفت تكفل تخفيض النفقات التشغيلية للشركات من خلال الاستغلال الأمثل لإمكانات البنية التحتية التكنولوجية.

بتوقيع هذه الاتفاقية، تكون "أمنية" أول شركة في المملكة ومن أوائل الشركات في المنطقة التي توفر حلول الحوسبة السحابية المستضافة لعملائها بالاعتماد على حلول مايكروسوفت المتقدمة والمتطورة.

وقال المدير التنفيذي لشركة أمنية للإتصالات إيهاب حناوي " لقد أصبحت حلول الحوسبة السحابية جزءاً أساسياً في عالم الأعمال لضمان سير العمليات بالشكل المطلوب وتفيض النفقات في أي شركة، ومن هنا فإننا في "أمنية" ملتزمون بتقديم هذه الحلول بمزاياها العديدة لعملائنا من الشركات مما سينعكس على أعمالهم على مستوى الارتقاء بالفعالية والأداء، كما ستصب هذه الخطوة في تحقيق أهدافنا في المساهمة في تطوير قطاع الاتصالات المحلي وتعزيز مكانة المملكة كبوابة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا".

ورأى مدير عام مايكروسوفت الأردن "إن الحوسبة السحابية ستغير عالم البرمجيات إلى الأفضل، وذلك بفضل مزاياها العديدة من تحسين الإنتاجية وتخفيض النفقات والابتكار في آن واحد. ولقد كانت مايكروسوفت الشركة المتخصصة على هذا الصعيد على مدى سنوات طويلة بحيث سعت بجهد مستمر لتطوير الحلول والخدمات الكفيلة بتوفير اختيارات متعددة للشركات الكبيرة والصغيرة لإدارة برمجياتها وبشكل أسرع وأكثر مرونة وسهولة في التحكم من أي مكان وبما ينسجم مع متطلبات الشركات في عصرنا هذا".

يذكر ، أن هذه الاتفاقية لاستضافة خدمات الحوسبة السحابية هي الأولى من نوعها على الإطلاق في المملكة، وستقوم أمنية بموجبها بتوفير كل من Hosted Microsoft Exchange 2010 و Virtual Private Service (VPS) لعملائها بالاعتماد على تقنيات Microsoft Exchange & Hyper-V .

ويعني ذلك أن عملاء "أمنية" من الشركات سيوفرون نفقاتهم المباشرة للصيانة والدعم حيث أن الخدمات التي سيحصلون عليها ستكون مستضافة على سحابة كمركز للمعلومات والتي تضمن مستويات عالية من توفر البيانات والتطبيقات بغض النظر عن الزمان والمكان.

 

وسيحظى المستخدمون بميزة إدارة العمليات الأساسية المتعلقة بالبريد الالكتروني دون الحاجة إلى الرجوع إلى أمنية وذلك عبر بوابة ويب خاصة بهم. ومن بين الخدمات الجديدة التي ستتاح لعملاء أمنية البريد الالكتروني الثابت والمتنقل، الأجندة  ـ التقويم ولائحة العناوين والرسائل الفورية والتواصل عبر الصوت والفيديو والتشارك في المعلومات والبيانات بسهولة.