لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 2 Oct 2011 11:20 AM

حجم الخط

- Aa +

700 مليون دولار سوق البرمجيات في السعودية

قدّر مسؤول تقني رفيع في شركة "مايكروسوفت"، سوق البرمجيات في السعودية بأكثر من 2.6 مليار ريال.

700 مليون دولار سوق البرمجيات في السعودية

قدّر مسؤول تقني رفيع في شركة "مايكروسوفت"، سوق البرمجيات في السعودية بأكثر من 2.6 مليار ريال (700 مليون دولار).

وأوضح "سمير محمد نعمان" رئيس شركة "مايكروسوفت" في السعودية لصحيفة "الشرق الأوسط"، أن شركة "مايكروسوفت" تستثمر 36 مليار ريال (9.6 مليار دولار) سنوياً على الأبحاث والتقنية من أجل الخروج ببرامج لـ"ويندوز" التي يستخدمها ملايين المستخدمين على أجهزتهم.

وأشار "نعمان" إلى أن 52 بالمائة من البرمجيات في السوق السعودية "مقرصنة"، موضحاً أن لكل برنامج يستخدم برنامج يقرصن، ولكل دولار يبرمج هناك دولار يقرصن، مشيراً إلى أن اختراق تقنية المعلومات في السعودية والدخول للأنظمة جعلها من ضمن الدول الـ10 الأولى في العالم التي تتعرض للاختراق في أنظمة شركاتها.

وبيّن رئيس "مايكروسوفت" في السعودية، أن الشخص الذي يقوم ببيع الأقراص المنسوخة التي لم تكلفة 5 بالمائة من قيمة بيعه على المستهلكين، يعد سرقة لأفكار الغير والتي تنعكس على مستخدمي البرامج المقرصنة.

وحول مبادرات شركة "مايكروسوفت" ومساهمتها في قطاع التدريب والتوظيف السعودي، بيّن "نعمان" أن عدد الموظفين في السعودية 200 موظف، 38 بالمائة منهم سعوديون.

وأضاف أن هناك مسابقة تقام سنوياً على مستوى العالم فكان الفائز الأول من السعودية والفائز الثاني في العام قبل الماضي كان أيضاً سعودي، مع العلم أن دخول السعوديين في المسابقة لم يتجاوز الثلاث سنوات وهذا يعطي مؤشراً إلى أن هناك من يبحث عن تطوير ذاته وخدمة مجتمعه.