لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 19 Oct 2011 02:07 PM

حجم الخط

- Aa +

"البلاكبيري" تستحوذ على 51% من سوق الهواتف الذكية بالإمارات

رأت دراسة جديدة نفذتها مجموعة المرشدين العرب أن 44% من الهواتف الخلوية في الإمارات هي هواتف ذكية ، في حين بلغت الهواتف الذكية 55% من مجمل الهواتف الخلوية في السعودية

"البلاكبيري" تستحوذ على 51% من سوق الهواتف الذكية بالإمارات

كشفت دراسة جديدة لمجموعة المرشدين العرب أن 44% من الهواتف الخلوية في الإمارات العربية المتحدة هي هواتف ذكية (سمارتفون) ، فيما بلغت نسبة الهواتف الذكية 55% من مجمل الهواتف الخلوية في السعودية و 42% من مجمل الهواتف الخليوية في الأردن.

ورأت الدراسة التي حملت عنوان " مسح استخدام الهواتف الذكية في الإمارات العربية المتحدة" أن الحصة السوقية للبلاكبيري Blackberry  بلغت 51% من الهواتف الذكية في الامارات، وياتي في الدرجة الثانية نظام الــ  iOS ومن ثم نظام الــ  .Symbian

وبينت الدراسة أن مستخدمي الهواتف الذكية يفضلون اللغة الانجليزية لاستخدام التطبيقات الموجودة على هواتفهم. ويأتي هذا المسح على غرار استطلاع مماثل أجري في الأردن والسعودية .

وتقول المحللة الرئيسة في مجموعة المرشدين العرب فاتن بدر أن 60% و 50%من مستخدمي  iPhoneو Blackberryعلى التوالي، يستخدمون تطبيقات الهواتف الذكية، في حين أن 37% من مستخدمي الهواتف الذكية Symbian يستخدمون التطبيقات  ، فيما افاد 90% من الذين يستخدمون التطبيقات إنهم يفضلون اللغة الإنجليزية، في حين يفضل  8% اللغة العربية للتطبيقات".