لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 16 Oct 2011 05:12 AM

حجم الخط

- Aa +

اتفاقية بين دو وشرطة دبي لنقل بيانات الرادارات عبر شبكة الهاتف المتحرك

وقعت القيادة العامة لشرطة دبي اتفاقية شراكة مع دو تمنح بموجبها الأخيرة الشرطة استخدام شبكة بيانات الهاتف المتحرك في نقل بيانات الرادارات إلى الإدارة العامة للمرور

اتفاقية بين دو وشرطة دبي لنقل بيانات الرادارات عبر شبكة الهاتف المتحرك

وقعت القيادة العامة لشرطة دبي اتفاقية شراكة مع دو تمنح بموجبها الأخيرة الشرطة استخدام شبكة بيانات الهاتف المتحرك في نقل بيانات الرادارات إلى الإدارة العامة للمرور في مبادرة تسعى للحد من حوادث الطرق وخفضها للوصول بمعدلات الأمان على طرق الدولة إلى أفضل المستويات العالمية، وذلك وفقاً لبيان صحفي وصل أريبيان بزنس.

وتم توقيع الاتفاقية خلال مؤتمر صحافي عُقد في جناح شرطة دبي ضمن معرض أسبوع جيتكس للتقنية 2011، ووقعها عن الطرفين معالي الفريق ضاحي خلفان تميم القائد العام لشرطة دبي، وعثمان سلطان الرئيس التنفيذي لـ دو بحضور اللواء مهندس محمد سيف الزفين مدير الإدارة العامة للمرور والمقدم المهندس وليد علي المناعي مساعد المدير العام للمرور، ومن جانب دو فريد فريدوني الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في دو، وفهد الحساوي الرئيس التنفيذي للموارد البشرية والخدمات المشتركة وأحمد أبورحيمة نائب الرئيس للعلاقات الحكومية وجانب من فريق الإدارة العليا في دو.

وفي إطار الإتفاقية، تُعد دو بالتعاون مع شرطة دبي إلى إطلاق حملات توعوية تجعل الرادارات وسيلة للتوعية من مخاطر الطريق والتذكير بمعايير السلامة، وسيتم الكشف عن تفاصيل إضافية لهذه المبادرة خلال الفترة المقبلة. ويجدر بالذكر إلى إن توظيف شبكات الهاتف المتحرِك لخدمة السلامة على الطرق مع جعل الرادارات وسيلة توعوية هي الأولى من نوعها في العالم.

وقال معالي الفريق ضاحي خلفان تميم القائد العام لشرطة دبي خلال المؤتمر الصحافي:" تأتي هذه الشراكة ترجمة لرؤية القيادة الحكيمة لدولة الإمارات العربية المتحدة بتعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين كل من القطاع الحكومي والخاص والارتقاء بالخدمات التي تُقدمها الشرطة للجمهور"، وأضاف" تعكس هذه الشراكة التزام دو نحو دعم الجهود الحكومية، حيث ستساهم الاتفاقية في توفير الوقت والجهد المستغرق في جمع بيانات الرادارات وتعزيز دورها كأداة لصون الأرواح".

من جانبه قال عثمان سلطان الرئيس التنفيذي لـ دو:"يُشرفنا أن نستثمر قدرات شبكتنا في خدمة المؤسسات الوطنية مثل شرطة دبي، ونفتخر بهذه الشراكة التي نتطلَع من خلالها إلى أن نسهم في دعم جهود شرطة دبي في التقليل من حوادث السير والحفاظ على سلامة الجمهور".

من جانبه قال اللواء المهندس محمد سيف الزفين مدير الإدارة العامة للمرور:"إن هذه الشراكة سوف يكون لها جوانب إيجابية كثيرة من ضمنها توفير الوقت والجهد والارتقاء بفعالية عملية الضبط المروري في الإمارة، وكذلك تنسجم مع سعينا الدائم لتبني أحدث التقنيات في عملياتنا".